أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

“HSBC” يعتزم التخارج من الخدمات المصرفية للأفراد بالولايات المتحدة

قال بنك إتش.إس.بي.سي إنه سيتخارج من الخدمات المصرفية للأفراد بالسوق الأميركية من خلال بيع بعض قطاعات أنشطته ووقف قطاعات أخرى.

ويحاول أكبر بنك في أوروبا منذ سنوات تقليص نطاق تواجده في بعض أسواق أوروبا وأميركا الشمالية في الوقت الذي يجد فيه صعوبة في التنافس مع بنوك محلية أكبر.

وقال البنك في بيان في وقت متأخر من يوم الأربعاء إنه سيتخارج من أنشطة الخدمات المصرفية للعملاء من الأفراد والشركات الصغيرة، لكنه سيحتفظ بوجود مادي صغير في الولايات المتحدة لخدمة عملائه الدوليين الأثرياء.

وأوضح نويل كوين الرئيس التنفيذي لمجموعة إتش.إس.بي.سي في بيان “إنها أنشطة جيدة، لكننا نفتقر إلى الحجم الذي يمكننا من المنافسة”.

ووافق سيتيزنز بنك، وهو جزء من مجموعة سيتيزنز المالية، على شراء أنشطة إتش.إس.بي.سي في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة بالساحل الشرقي، وهو ما يشمل 80 فرعا، ووافق كاثاي بنك، وهو وحدة من كاثاي جنرال بانكورب، على شراء أنشطته في الساحل الغربي، وهو ما يشمل عشرة فروع، وذلك بحسب إتش.إس.بي.سي وبيانين منفصلين من البنكين.

لكن البيانات لم تتطرق إلى ما دفعه البنكان اللذان مقرهما الولايات المتحدة مقابل تلك الأنشطة، غير أن إتش.إس.بي.سي قال إنه يتوقع تكاليف بقيمة 100 مليون دولار قبل الضرائب فيما يتعلق بالعمليات.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: