أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

1.5 مليار ريال تكلفة المرحلة الأولى من ملتقى “مدينة المعرفة”

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية سامي بن عبد العزيز المخضوب، في مقابلة مع “العربية”، أن تكلفة المرحلة الأولى من ملتقى مدينة المعرفة تبلغ 1.5 مليار ريال.

وأوضح المخضوب أن تمويل المرحلة الأولى من ملتقى مدينة المعرفة، سيتم عبر الموارد الذاتية وقرض بقيمة 782 مليون ريال.

وقال:” مشروع ملتقى مدينة المعرفة يعتبر وجهة فريدة من نوعها والأضخم في المدينة المنورة”، لافتا إلى أن المشروع متعدد الاستخدامات ويتكون من عناصر يكاد يندر أن تكون متواجدة في مكان واحد”.

وأضاف:” لدينا في المشروع مركز اجتماعي، متكون من سوق رئيسي مرتبط مع فندق الهيلتون وبرج فندقي كلاهما من فئة الخمس نجوم، بعدد 354 غرفة وصالات ترفيهية مغلقة ونادي رياض ومراكز صحية وممشى بوليفارد بطول 450 مطل على حديقة ومساحات خضراء”.

وكانت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية قد أعلنت عن توقيعها مع صندوق التنمية السياحي وبنك الرياض (مجتمعين)، اتفاقية تمويل مشروع ملتقى مدينة المعرفة التي بموجبها يقدمان تمويلا مشتركا بقيمة 782 مليون ريال للمساهمة في تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ملتقى مدينة المعرفة.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الخميس، إن ملتقى مدينة المعرفة يضم السوق التجاري والفندق والبوليفارد وتمتد فترة السداد إلى 13سنة، وتقدم الشركة ضمانات في شكل قطع أراض من محفظة الأراضي المملوكة لها.

وأضافت أن مبلغ التمويل يغطي نسبة 79% من تكلفة تطوير المشروع (غير شاملة لقيمة الأرض)، وعلى أن تستكمل الإجراءات الأخرى المرتبطة بتنفيذ التمويل خلال مدة 6 شهور مع الإشارة بأنه لا يوجد طرف ذو علاقة ضمن أطراف المذكرة.

وأشارت إلى أن التمويل المقدم من قبل صندوق التنمية السياحي يأتي ضمن أهداف الصندوق الرامية لدعم الاستثمار في مجال السياحة والخدمات المرتبطة بها وتحفيز المستثمرين في القطاع الخاص من خلال دعم تمويل تنفيذ المشاريع السياحية في مختلف مناطق المملكة وتطوير مشاريع حديثة وعصرية تساعد في تنمية القطاع السياحي.

بما يستقطب المزيد من الزوار ويوفر فرص عمل إضافية للشباب السعودي ضمن خطة المملكة لتطوير هذا القطاع وعلى ضوء رؤيتها الطموحة للعام 2030 للوصول بأعداد الزائرين والمعتمرين والحجاج إلى 30 مليون سنوياً.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: