أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

وكالة الطاقة.. عودة الطلب النفطي لمستويات ماقبل كورونا بهذا الموعد

توقعت وكالة الطاقة الدولية عودة الطلب على النفط إلى مستويات ما قبل الجائحة خلال عام من الآن، أي بحلول 2022 بدعم من تعافي الطلب من الولايات المتحدة والصين وأوروبا.

وكانت توقعات الوكالة في مارس الماضي تشير إلى عودة الطلب إلى مستوياته السابقة بحلول 2023.

وكان الطلب العالمي على النفط قد تراجع بنحو 9 ملايين برميل يوميا خلال العام الماضي، بتأثير الإغلاقات وتوقف النشاط الاقتصادي وحركة الطيران.

وقال رئيس الوكالة “فاتح بيرول” لبلومبرغ، إن الأسعار ستتجاوز مستويات الـ 70 دولارا مع ارتفاع الطلب، ما لم تتدخل منظمة أوبك لرفع مستويات الإنتاج مجددا.

أظهر استطلاع أجرته رويترز الثلاثاء أن أسعار النفط سترتفع تدريجيا هذا العام مع تجاوز الاقتصادات أزمات الجائحة وتخطي عوامل معاكسة أفرزها تفشي فيروس كورونا في الهند والعودة المحتملة للإمدادات الإيرانية.

وتوقع المسح الذي شمل 45 مشاركا أن يبلغ سعر برنت في المتوسط 64.79 دولار للبرميل – في سادس زيادة على التوالي للتقديرات خلال 2021 – بارتفاع طفيف عن توقع بلغ 64.17 دولار في أبريل.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: