أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

إقتصاد

وزير الطاقة و المناجم يستقبل المدير التنفيذي للجنة الأفريقية للطاقة

[ad_1]

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، المدير التنفيذي للجنة الأفريقية للطاقة (AFREC) ، السيد رشيد علي عبد الله.
تركزت المحادثات على سبل ووسائل تعزيز التعاون من خلال تنسيق أكثر فاعلية بين لجنة الطاقة الافريقية ومصالح وزارة الطاقة والمناجم.
وأشار المدير التنفيذي للجنة على دور الجزائر ودعمها لأنشطة اللجنة الأفريقية للطاقة، التي يوجد مقرها في الجزائر العاصمة منذ عام 2008.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأفريقية للطاقة الافريقية هي إحدى هيئات الاتحاد الأفريقي اذ تقرر انشاءها في مؤتمر وزراء الطاقة الأفارقة الذي نظم في الجزائر يومي 23 و24 أبريل 2001.
ولعبت الجزائر دورًا محوريا في إنشاء هذه اللجنة خلال مؤتمر القمة السابع والثلاثين لرؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الأفريقية في لوساكا (زامبيا) في يوليو 2001 والذي تقرر خلاله إقامة مقرها في الجزائر العاصمة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: