أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

وزير السياحة الأردني: وضعنا إجراءات لضمان سلامة حركة السياح

أكد وزير السياحة الأردني، نايف الفايز، خلال قمة التعافي السياحي في الرياض أن المملكة سارعت لوضع الإجراءات لمكافحة كورونا وحماية قطاع السياحة والعاملين فيه.

وأضاف أن التحدي الأكبر مع انطلاق جائحة كورونا كان التعامل مع السياح العالقين في الدولة ووضع الإجراءات لمكافحة الفيروس وحماية قطاع السياحة.

واعتبر أن التحدي الأكبر كان كيفية حماية السياح والحفاظ على سلامة صحتهم وعودتهم بسلامة إلى دولهم.

وعبر عن اعتقاده أن هذا أمر واجهته الكثير من الدول التي يكثر فيها السياح، وبالتالي وجدت نفسها فجأة نفسها بحاجة إلى التعامل معهم بعدها كان علينا النظر إلى الجائحة كانت جديدة ولم نكن نفهم ما يجري.

وشدد على أنه “كان علينا اتخاذ إجراءات والتأكد من جاهزيتنا ووضع البروتوكولات اللازمة”، معبرا عن اعتقاده بأن هذا التحدي الذي واجه دول العالم يتطلب في الوقت الحالي وضع البروتوكولات وتوحيدها أو وضع بروتوكولات متشابهة تحت منظمة السياحة العالمية وهذا مهم جدا.

واعتبر أن هذا التنسيق سيساعدنا على فهم التعامل مع الجائحة وتبني الإجراءات ذاتها وفي نفس الوقت.

وقال إنه كان علينا التفكير بكيفية تدريب العاملين في القطاع السياحي، على هذه الإجراءات الجديدة والحفاظ عليهم في القطاع.

وأشار إلى حالة من القلق في بداية الجائحة، بعد أن جرى فقد بعض العاملين في القطاع جراء الجائحة، ولكن حاولنا الحفاظ على النسبة الأكبر لنكون جاهزين عندما تعود السياحة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: