أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

أخبار متفرقة

وزارة الصناعة تعمل على مرافقة وتحسيس مؤسسات القطاع

[ad_1]
قال وزير الصناعة، محمد باشا،أن تعزيز قدرات المؤسسات الناشطة على الحدود يشكل تحديا من أجل تسهيل عمليات توصيل المنتجات وتوجيه مسار الأعمال غير الرسمية نحو الدوائر القانونية، وهو ما يمكن الدولة من الاستفادة من هذه التبادلات العابرة للحدود.

وخلال لقاء الوطني حول “تصدير المنتجات الفلاحية ونظام المقايضة مع بلدان الساحل الإفريقي”، المنظم من طرف وزارة الفلاحة والتنمية الريفية قال باشا ان وزارة الصناعة تعمل على مرافقة وتحسيس مؤسسات القطاع، لاسيما الناشطة في مجال الصناعات الغذائية، بضرورة توحيد جهودها ومواردها استعدادا لمجابهة الأسواق الخارجية.
وأردف باشا انه تم تشكيل مجمعات التصدير وإنشاء مجمعات وأقطاب التنمية في إطار السياسة الصناعية الجديدة و ستسمح هذه المناطق بتطوير النسيج الإنتاجي الغذائي وتسهيل الولوج إلى الأسواق المجاورة.

وقال الوزير ان تطوير المبادلات مع بلدان الساحل يتطلب تفعيل استراتيجية متكاملة من أجل مرافقة المتعاملين الناشطين في المناطق الحدودية من الناحية المالية، الإدارية واللوجستية و تطوير الاستثمار في مناطق الجنوب يجب أن يكون في قلب هذه الإستراتيجية من أجل تجسيد أمثل لمشاريع الاستثمار ضمن المناطق اللوجستيكية والمساهمة في تخفيض التكاليف وتحقيق تنافسية أفضل للمنتجات الصناعية.

وأضاف وزير الصناعة أن الوزارة تعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بترقية الاستثمار من خلال مراجعة قانون الاستثمار، تسهيل الحصول على العقار الصناعي وتحسين تسيير المناطق الصناعية، تبسيط الإجراءات الإدارية، تثمين الإنتاج الوطني وتحسين جودته وزيادة تنافسية المؤسسات.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: