أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

إقتصاد

نفط الكويت.. ترقب دعوة 11 شركة استشارية للمنافسة بمجال التنقيب

ذكرت مصادر نفطية مسؤولة، لوسائل إعلام محلية، أن شركة نفط الكويت طلبت الاستعانة بمستشار فني عالمي للمساعدة في تقديم الاستشارات الفنية في مجال التنقيب عن النفط وتطوير الإنتاج، ويشمل نطاق عمل المستشار كذلك تطوير النفط الثقيل والنفط والغاز الصخري وأي مشروع متخصص آخر في مجال التنقيب والإنتاج حسب ما تطلبه الشركة طوال مدة العقد التي تستمر لنحو 5 سنوات.

وقالت المصادر بحسب صحيفة الأنباء إن شركة نفط الكويت من المقرر أن تدعو نحو 11 شركة عالمية للمشاركة في الممارسة، والتي يتوقع أن تغلق في 23 أغسطس 2021، على أن يكون تاريخ 16 يونيو المقبل آخر موعد لتلقي الأسئلة من الشركات المشاركة.

وأوضحت أن العقد من المتوقع أن يشمل تقديم خدمات التحليل الزلزالي للمكامن النفطة وتفسيرها ودراسات الاستكشافات المتكاملة والتحليل الجيولوجي والدراسات الجيوكيميائية ونمذجة الأحواض والتفسير البتروفيزيائي وهندسة المكامن والمحاكاة ودراسة المكامن المتكاملة وإدارة المياه في الآبار.

وبينت أن الاستشاري مطالب بتوفير القوى العاملة المؤهلة وذات الخبرة للخدمات، ويجب أن يتمتع المستشارون أو الخبراء بالخبرة والكفاءة اللازمة لإجراء التحليل الجيولوجي والجيوفيزيائي والبتروفيزيائي والجوانب البترولية وهندسة المكامن لأنشطة الاستكشاف والإنتاج من خلال دمج جميع تخصصات الاستكشاف والإنتاج.

و يجب أن يكون المستشارون وكبار المتخصصين قد عملوا في قطاعات النفط الرئيسية ولديهم خبرة واسعة في المشروع فيما يتعلق بجميع مراحل دورة E&P من الاستكشاف إلى الإنتاج الميداني الناضج وكذلك الاستكشاف غير التقليدي الذي يشمل النفط والغاز الصخري.

وحول أبرز الشركات النفطية العالمية المؤهلة، قالت المصادر إن من بينها شركات: Fugro Robertson، بتروتيل، وNEDERLANDSE ORGANISATIE VOOR TOEGEPAST، وهاليبرتون، وتارجت أويلفيلد، وBEICIP-FRANLAB، وسنرجي جي بي ليمتد، وشركة آر بي إس إنرجي، وأخيرا شركة QUANTUM RESERVOIR IMPACT.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: