أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

موجة صفقات.. سوق أبوظبي تسجل أطول سلسلة مكاسب شهرية على الإطلاق

أنهت الأسهم في أبوظبي أمس الاثنين، تداولاتها على مكاسب للشهر الثامن على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب في سوق أبوظبي للأوراق المالية على الإطلاق.

وفي حين أن معدلات التطعيم المرتفعة في الإمارات قد ساعدت في دعم معنويات المستثمرين، فإن موجة الاندماجات التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد كانت أساسية، وفقًا لما ذكره جويس ماثيو من United Securities في مسقط، لوكالة “بلومبرغ”.

وقال إن تخفيف قيود الملكية الأجنبية والنتائج الإيجابية للأرباح، أبقت المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية في ارتفاع.

وكانت المؤشرات سجلت في الإمارات والسعودية، مكاسب على مدار الشهر، وسط ارتفاع أسعار النفط وتحسن نشاط الأعمال في القطاعات غير النفطية.

وأغلق مؤشر أبوظبي مرتفعا ‭‭0.7‬‬%، منهيا الشهر على مكاسب قدرها ‭‭8.5‬‬%، وهي ثامن مكاسب شهرية على التوالي. وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول ‭‭3.2‬‬%، بينما انخفض سهم مجموعة الإمارات للاتصالات ‭‭0.6‬‬%.

ونما القطاع غير النفطي بالإمارات في أبريل، إذ زاد مؤشر آي.إتش.إس ماركت لمديري المشتريات إلى 52.7، مسجلا أعلى مستوياته منذ يوليو تموز 2019 ومواصلا الصعود للشهر الخامس على التوالي فوق مستوى 50 نقطة، الذي يفصل بين النمو والانكماش.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: