أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

منشئ “دوجكوين” باع عملاته مقابل هوندا سيفيك مستعملة.. وقيمتها الآن تتخطى شركة هوندا

تجاوزت العملة المشفرة دوجكوين، التي سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق بالقرب من مستوى 49 سنتاً ليلة الاثنين، القيمة السوقية لشركة هوندا موتور المحدودة.

يأتي ذلك، بعدما ارتفعت العملة المشفرة والتي نشأت كمزحة بنسبة 26.64% خلال الـ 24 ساعة الماضية لتصل إلى 0.4864 دولار حتى الساعة الثانية بتوقيت دبي، لترتفع القيمة السوقية لها إلى 62.7 مليار دولار، وهو أعلى بكثير من القيمة السوقية لشركة هوندا البالغة 54.52 مليار دولار بإغلاق يوم الاثنين.

ويمثل تجاوز القيمة السوقية للعملة المشفرة دوجكوين قيمة شركة هوندا مفارقة غريبة، حيث كشف أحد مؤسسي العملة المشفرة، بيلي ماركوس، أنه باع ممتلكاته من العملات المشفرة بالكامل في عام 2015 بمبلغ يعادل تكلفة شراء سيارة هوندا سيفيك مستعملة في ذلك الوقت.

وأوضح ماركوس في مقابلة مع “Benzinga” في مارس، اطلعت عليها “العربية.نت”، أنه لم يشترِ سيارة مستعملة أبداً عن طريق بيع مقتنياته من العملات المشفرة مقابل ما يقرب من 10000 دولار في عام 2015، لكنه استخدمها لدفع الإيجار.

وتمثل القيمة السوقية لـ دوجكوين أيضاً – العملة المشفرة التي تم إنشاءها للسخرية من بيتكوين- قيمة أعلى من شركات عملاقة مثل، Emerson Electric وVodafone Group.

تبلغ القيمة السوقية لشركة إيميرسون 54.56 مليار دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية لشركة فودافون 54.18 مليار دولار، وفقاً لإغلاق يوم الاثنين.

وتعد دوجكوين حالياً خامس أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، وفقاً لبيانات CoinMarketCap. حيث ارتفعت القيمة السوقية لها بنسبة 9966% منذ بداية العام، حيث كانت تتداول عند مستوى 0.004832 دولار.

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: