أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

مع تآكل حصته بالاحتياطي العالمي.. ماذا يحدث للدولار؟

تراجعت حصة الدولار الأميركي في الاحتياطات العالمية من العملات إلى أدنى مستوى في 25 عاماً خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وأظهرت بيانات حديثة لصندوق النقد الدولي أن حصة الدولار من الاحتياطات العالمية تراجعت إلى 59%، ما يعادل 7 تريليونات دولار خلال الربع المنتهي في ديسمبر الماضي، مقارنة مع 60.5%، ما يوازي 6.93 تريليون دولار في الربع الثالث.

وتراجعت حصة الورقة الأميركية الخضراء إلى أدنى مستوى منذ عام 1995 عندما سجلت 58%، لكنه لا يزال يمتلك الحصة الأكبر من احتياطيات العملات التي تحتفظ بها البنوك المركزية العالمية. وانخفض الدولار بنحو 4% خلال الربع الرابع من العام الماضي، مسجلاً أسوأ أداء فصلي منذ يونيو من العام 2017.

وارتفعت حصة اليورو، الذي يأتي في المرتبة الثانية، إلى نحو 21.2% في إجمالي الاحتياطات الدولية بنهاية الربع الرابع، لتكون الأعلى منذ عام 2014، مقابل نحو 20.5% في الربع السابق له.

وارتفعت حصة الين الياباني من الاحتياطيات الدولية إلى نحو 6.03%، كما صعدت حصة اليوان الصيني 2.25% في الربع الأخير من 2020.

وتشير بيانات صندوق النقد الدولي إلى ارتفاع الاحتياطيات العالمية إلى مستوى قياسي بلغ 12.7 تريليون دولار في الربع الرابع من العام الماضي مقابل نحو 12.246 تريليون دولار في الربع الثالث.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: