أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

تكنولوجيا

“مجزرة قرصنة” تضرب كلوب هاوس.. تسريب بيانات 1.3 مليون

في “مجزرة قرصنة” جديدة تضرب وسائل التواصل الاجتماعي، أفاد تقرير نشره موقع “سايبر نيوز” الأميركي بوقوع تسريب بيانات شخصية لما لا يقل عن 1.3 مليون من مستخدمي تطبيق “كلوب هاوس” في منتدى شهير للقراصنة الإلكترونيين على الإنترنت.

وتضمنت البيانات المسربة لمستخدمي التطبيق أسماءهم وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى، وفق التقرير.

إلى ذلك قد يسيء القراصنة استغلال البيانات الواقعة بين أيديهم، بحسب “سايبر نيوز”، والتي قد تسهل استهداف أصحابها.

يذكر أن “سايبر نيوز” كان كشف، الثلاثاء، عن تسريب هائل لبيانات شخصية تعود لنحو 500 مليون من مستخدمي موقع “لينكد إن”، ما يعادل نحو ثلثي عدد مستخدمي المنصة.

جذب الملايين في وقت قصير

يشار إلى أن “كلوب هاوس” اجتاح العالم الافتراضي وجذب الملايين في وقت قصير لكشف عوالمه وما يحمله من جديد.

كما صرح بول دافيسون المدير التنفيذي لكلوب هاوس في نهاية فبراير الماضي بأن التطبيق يضم الآن أكثر من 10 ملايين مستخدم نشيط أسبوعيا، مما يعني أن قاعدة مستخدمي “كلوب هاوس” وصلت إلى خمسة أضعاف في شهر واحد.

وفي وقت لا يزال التطبيق يتطلب دعوة من مستخدم حالي حتى الآن، ومتوفر لمستخدمي هواتف آيفون فقط، غير أن انضمام المشاهير وطريقة التواصل القائمة على الصوت فقط وغير المعهودة سابقا جعلت “كلوب هاوس” يتصدر قائمة أكثر التطبيقات تنزيلا في آب ستور.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: