أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

لوك أويل الروسية: اتفاق أوبك+ له أفق طويل الأمد

قال أحد المساهمين الرئيسيين ونائب رئيس شركة لوك أويل ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا، ليونيد فيدون، اليوم الاثنين، إن اتفاق أوبك+ الذي يهدف إلى تحقيق التوازن في أسواق النفط له أفق طويل الأجل.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وروسيا ومنتجون آخرون، فيما يعرف بأوبك+، على الحد من إنتاجهم النفطي لمواجهة انخفاض الطلب في ظل الجائحة. ويستمر الاتفاق الحالي حتى أبريل/نيسان 2022.

وقال فيدون، الذي يدعم التعاون مع أوبك، لشبكة آر.بي.سي الإعلامية: “علينا أن نعترف بأن لاتفاق أوبك+ أفقا طويل الأمد. ربما حتى إلى الأبد في ظل الواقع المناخي الجديد”.

واتفقت أوبك+ على التخفيف التدريجي لتخفيضاتها، والتي تبلغ في الوقت الحالي نحو 7 ملايين برميل يوميا، بمقدار 350 ألف برميل يوميا في مايو/أيار، ومثلها في يونيو/حزيران و400 ألف برميل أخرى أو نحو ذلك في يوليو/تموز.

وإلى جانب ذلك، قالت السعودية إنها ستلغي تدريجيا التخفيضات الطوعية الإضافية بحلول يوليو/تموز، في خطوة ستضيف مليون برميل يوميا على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

كانت روسيا قد ترددت كثيرا في التعاون مع أوبك قبل إبرام اتفاق لتقييد الإنتاج في عام 2016.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: