أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

تكنولوجيا

لنيل رضاك.. فيسبوك تحارب تيك توك بيد انستغرام

سعياً منها لإحباط الصعود السريع لمنصة تيك توك، يبدو أن شركة فيسبوك لا تزال تستخدم منصة إنستغرام لتجربة الميزات المستنسخة من المنصات الأخرى.

ففي شهر نوفمبر الماضي، أطلق سناب شات ميزة مقاطع الفيديو القصيرة المسماة Spotlight، وهي عبارة عن موجز لمقاطع الفيديو القصيرة تشبه تيك توك موجودة ضمن علامة تبويب مخصصة داخل تطبيق سناب شات.

ولدى منصة إنستغرام المملوكة لشركة فيسبوك ميزة Reels المشابهة، ولكن الاختلاف الرئيسي في Spotlight هو حقيقة أن شركة سناب تدفع أيضًا مليون دولار يوميًا لأفضل صناع محتوى Spotlight، من أجل زيادة الاهتمام.

125 مليون مستخدم شهرياً

فيما كان هذا الأسلوب فعالًا، حيث يزور Spotlight الآن 125 مليون مستخدم سناب شات كل شهر، ويحصل بعض صناع المحتوى على الأموال من مقاطع Spotlight الخاصة بهم.

ويبدو أن انستغرام تتطلع الآن إلى تقديم برنامج دفع مشابه، حيث اكتشف باحث التطبيق أليساندرو بالوزي Alessandro Paluzzi شاشة الإعلان هذه في التعليمات البرمجية للتطبيق.

ووفقًا للصور، فإن المنصة تختبر برنامجًا جديدًا للمكافآت، الذي يركز على ترويج Reels، ويسمح البرنامج للمستخدمين بكسب المكافآت من إنستاجرام عند مشاركة محتوى Reels الجديد.

فيما تحتاج بعد ذلك، على ما يبدو، إلى الوصول إلى حدود مكافآت معينة للمطالبة بالأرباح من البرنامج، بينما ستكون هناك أيضًا مكافآت متغيرة متاحة لصناع المحتوى.

ولا تذكر الملاحظات التوضيحية على وجه التحديد أن المستخدمين سيكسبون مدفوعات نقدية من البرنامج، ولكن يبدو أنها تتوافق مع نهج Spotlight من سناب شات في الدفع لصناع المحتوى المختارين مقابل مساهماتهم في Reels، وذلك بالرغم من أنها تستند على ما يبدو إلى حجم التحميل بدلاً من التفاعل أو الجودة.

يشار إلى أن دليل تطوير المنتجات من فيسبوك كان انخفض على مدار السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك إلى عنصر أساسي يتمثل في استنساخ الميزات من المنافسين.

مجرد وقت

وعندما تطلق منصة ما شيئًا فعالاً، فإن المسألة تتحول إلى مجرد مسألة وقت قبل أن تستنسخها فيسبوك، ومع وصولها الهائل، فإنها قادرة عمومًا على تخفيف حدة المنافسة من خلال هذا النهج.

أما في حالة تيك توك على وجه التحديد، لم تتمكن فيسبوك حتى الآن من إبطاء زخم المنصة الصينية، حيث إنها تتجاوز النسخ المكررة من ميزاتها لمواصلة التقدم في طريقها نحو أن تصبح منصة التواصل الاجتماعي التالية التي يبلغ عدد مستخدميها مليار مستخدم.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: