أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

رياضة

لاعبو إسبانيا يتلقون اللقاح قبل مواجهة السويد

تلقى لاعبو المنتخب الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، قبل ثلاثة أيام من المباراة الأولى للفريق في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) المقررة أمام نظيره السويدي.

وذكر الاتحاد الإسباني في بيان أن عملية التطعيم تمت بمقر تدريبات المنتخب بالقرب من العاصمة مدريد، وكان بإمكان اللاعبين الاختيار بين أنواع مختلفة من اللقاحات.

وقال تياغو ألكانتارا، لاعب خط وسط المنتخب: “حظينا بميزة، وحالفنا الحظ في أن الحكومة قررت تقديم التطعيم لنا.”

ولم يتم تأكيد ما إذا كان جميع أفراد المنتخب تلقوا التطعيم. وكانت الفحوص كشفت قبل أيام إصابة سيرخيو بوسكيتس، قائد المنتخب الإسباني، بعدوى كورونا، وسيغيب اللاعب عن الفريق في المباراة الأولى المقررة يوم الاثنين المقبل. أما دييغو يورنتي، فيبدو أنه كان هناك خطأ في النتائج الإيجابية للفحص الخاص به.

وأبدى المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي، رغبته في تطعيم لاعبي الفريق، وأعرب في نفس الوقت عن قلقه إزاء احتمال أن يكون للتطعيم أثار جانبية، وذلك قبيل خوض المباراة المقررة في أشبيلية.

وقال هانز-جورج بريدل، الأستاذ بجامعة الرياضة الألمانية في كولونيا، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن هناك أعراض جانبية للقاح قد تؤثر على الأداء.

وشهد المنتخب السويدي أيضا حالتي إصابة بعدوى فيروس كورونا، كما أعلن المنتخب الروسي اليوم أنه سيفتقد جهود لاعب خط الوسط أندري موستوفوي بسبب إصابته بالعدوى.

وإلى جانب المنتخب السويدي، سيتنافس المنتخب الإسباني المتوج بطلا لأوروبا عامي 2008 و2012، أيضا في المجموعة الخامسة، مع منتخبي بولندا وسلوفاكيا.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: