أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

كم كسب من استثمر 1000 دولار فقط في هذه العملة المشفرة؟ الرقم صادم!

ارتفعت عملة Dogecoin لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69 سنتًا صباح الأربعاء، متوجة بذلك سباق السرعة الذي أطلقته العملة المشفرة القائمة على “مزحة”، والتي ارتفعت قيمتها بشكل لافت في الأشهر الأخيرة.

جاء الصعود الأخير في فترة تسبق استضافة الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk في برنامج “Saturday Night Live” على قناة NBC نهاية هذا الأسبوع. ولطالما أشاد ماسك منذ فترة طويلة بتلك العملة الرقمية خصيصاً، وزاد من شعبيتها في أوساط متابعيه البالغ عددهم 52 مليونًا على تويتر.

ويتكهن البعض بأن الإتيان على ذكر “دودج كوين” على القناة التلفزيونية، قد يشعل مزيداً من الطلب عليها ويؤدي إلى قفزة كبيرة في سعرها.

مكسب خيالي

هنا، يبدو الكثيرون حائرين في عالم العملات المشفرة الآخذ في الصعود، لكن ماذا لو اشتريت دودج كوين في بداية العام؟

حينها وبالأسعار الحالية، ستكون حزت مكاسب هائلة خلال الأشهر الأربعة الماضية. فشراء دودج كوين بقيمة 1000 دولار في 1 يناير 2021 – بسعر أقل من سنت واحد لكل وحدة – أصبح بقيمة 121052 دولارًا وفق أعلى سعر ليوم الأربعاء عند 69 سنتًا، بزيادة تفوق 12000% وفقًا لحسابات CNBC.

هذا أكثر بكثير من المكاسب المتأتية من العملات المشفرة الأخرى مثل بيتكوين وإيثريوم، والتي نمت بنسبة 95% و369% خلال نفس الفترة الزمنية، على التوالي.

شراء بيتكوين بقيمة 1000 دولار كان ليصبح 1953.88 دولار، اعتبارًا من يوم الأربعاء، بينما تبلغ القيمة لو تم الاستثمار في الإيثر 4686.58 دولار.

فقاعة محتملة

لكن قبل أن تشتري dogecoin على أمل الاستفادة من المكاسب، من المهم أن تتذكر أن الشعبية والموثوقية لا يسيران جنبًا إلى جنب بالضرورة، وقد حذر الكثيرون من فقاعة محتملة. فعندما يتعلق الأمر بعملة مشفرة مثل dogecoin التي تكون قيمتها متقلبة للغاية، فلا تستثمر أيا من أموالك إن لم تكن مستعدًا لخسارتها بالكامل، وفق توصية CNBC.

يقول آدم زاديكوف، مدير العمليات في BRD، وهي محفظة تشفير شهيرة تفتخر بأكثر من 7 ملايين مستخدم: “أظن أن الارتفاع لن يستمر، خاصة بالنسبة لشيء مثل dogecoin لم يكن من المفترض أن يكون نظامًا للدفع أو مخزناً للقيمة”، بحسب ما أخبر به CNBC Make It الشهر الماضي.

وأضاف: “نعم، يمكنك جني ربح سريع إذا حددت الوقت المناسب، لكن محاولة تقدير توقيت للسوق أمر سيئ.. إنه لا يعمل”.

لا يفهم العديد من المبتدئين في مجال العملات المشفرة الفرق بين الزيادات في أسعار كل من بيتكوين ودودج كوين، ففي حين أن بيتكوين تتضمن حوافز اقتصادية للمعدّنين لمواصلة إنشاء وحدات جديدة، وهناك حد أقصى للوحدات التي يمكن أن توجد قدره 21 مليون بيتكوين، لا تملك دودج كوين مثل هذه البنية التحتية. وبدلاً من ذلك، تم خلق ضجة عليها من خلال الإثارة على منصات Twitter و Reddit.

يقول زاديكوف عن Dogecoin: “ترى القوة في وسائل التواصل الاجتماعي لتحريك الناس للقيام بشيء بشكل جماعي.. هذا هو الأمر الذي يتركه الناس خلف ظهورهم”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: