أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

فيسبوك تطلق تجارب تفعيل عملتها المشفرة “ديم” بهذا التوقيت!

من المتوقع إطلاق العملة الرقمية المدعومة من فيسبوك والمعروفة باسم ديم Diem في وقت لاحق من هذا العام، وإن كان ذلك في شكل أكثر محدودية، عن الفكرة الأصلية التي كانت فيسبوك تروج لها قبل عامين.

وتهدف جمعية ديم، وهي منظمة غير ربحية مقرها سويسرا وتشرف على تطوير الأعمال اليومية للعملة المشفرة المرتقبة، إلى إطلاق برنامج تجريبي بعملة واحدة مستقرة مربوطة بالدولار الأميركي في عام 2021، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر.

قال المصدر، إن البرنامج التجريبي سيكون صغير الحجم، ويركز إلى حد كبير على المعاملات بين المستهلكين الأفراد. أضاف الشخص أنه قد يكون هناك أيضاً خيار للمستخدمين لشراء البضائع والمشتريات. ومع ذلك، لا يوجد تاريخ مؤكد للإطلاق وبالتالي قد يتغير التوقيت.

بدوره، قال كبير مسؤولي المحتوى في دار نشر العملات المشفرة CoinDesk، مايكل كيسي: “لقد انحرفت حقاً عن الرادار بطريقة مدهشة للغاية”.

قوبل ديم بتدقيق شديد عندما تم تقديمه لأول مرة. نظراً لانتشار فيسبوك الواسع – حيث يوجد 2.8 مليار مستخدم نشط شهرياً في الربع الأخير من عام 2020 – ويخشى محافظو البنوك المركزية والسياسيون من أن العملة يمكن أن تهدد الاستقرار النقدي وربما تمكن من غسيل الأموال. كما أن مشاركة فيسبوك تشير إلى وجود مخاوف بشأن كيفية حماية خصوصية المستخدمين.

وفقاً لمصدر مجهول، قد يطلق مشروع العملة الرقمية المدعوم من فيسبوك والمعروف باسم Diem أول عملة مستقرة في عام 2021 كنظام تجريبي مصغر.

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة First Digital Assets Group، ران غولدي، إن التكنولوجيا الأساسية لـ ديم تغيرت بشكل كبير خلال العام ونصف العام الماضي من blockchain ساذج إلى blockchain متطور للغاية يمكنك رؤيته يحاول الإجابة على بعض الأسئلة التي كان يطرحها المنظمون.

يذكر أن First Digital Assets Group تقوم حالياً ببناء البنية التحتية للتجار لتسهيل استخدام “ديم” كوسيلة للدفع.
وتترقب العملة المشفرة الموافقة التنظيمية ومنح ترخيص الدفع من هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: