أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

فلاي دبي تستأنف عمل بوينغ 737 ماكس بهذا الموعد

تستأنف شركة Flydubai الرحلات على متن طائرات بوينغ 737 ماكس ابتداء من الثامن من أبريل بعد أن استوفت المتطلبات الصارمة التي وضعها المنظمون في الولايات المتحدة وأوروبا والإمارات.

كانت الشركة قد أوقفت 14 طائرة بوينغ ماكس في مارس 2019 عندما تم حظر السفر على هذه الطائرات حول العالم بعد حادثتين مميتتين حدثتا خلال فترة 5 أشهر.

وبدأت شركات الطيران في الولايات المتحدة والبرازيل وكندا وأوروبا تشغيل رحلات تجارية Flydubai على متن طائرات بوينغ 737 ماكس بعد أن أجاز المنظمون في هذه المناطق عودة الطائرة.

كانت طائرة بوينغ 737 ماكس، قد مُنع تحليقها في جميع أنحاء العالم بعد حادثتين لها، لقي فيهما مئات الأشخاص حتفهم، الأمر الذي وضع الشركة المصنعة في أزمة، وفي 29 ديسمبر 2020، أقلعت أول رحلة تجارية للطائرة في الولايات المتحدة.

وتوجت خلاصة العمل والإجراءات اللاحقة للمراجعة بالموافقة على إعادة الطائرة إلى الخدمة من قبل هيئة الطيران الفيدرالية (FAA)، ووكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) والهيئات التنظيمية الأخرى في العالم.

وتعود الطائرة إلى الخدمة بعد أن خضعت لواحدة من أكثر مراجعات السلامة أهمية في التاريخ.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: