أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

إقتصاد

غولدمان ساكس يرفع سقف تفاؤله.. ويتوقع انتعاشا كبيرا لطلب النفط

يتوقع بنك غولدمان ساكس انتعاشاً أكبر للطلب على النفط هذا الصيف، مما تتوقعه أوبك ووكالة الطاقة الدولية بما يتطلب زيادة بمليوني برميل يوميا إضافيين لإنتاج أوبك+ من يوليو تموز إلى أكتوبر تشرين الأول.

كما أشارت توقعات غولدمان ساكس إلى عودة المخزونات النفطية الزائدة لمستوياتها الطبيعية بحلول هذا الخريف، بحسب ما ورد في “رويترز”.

ووفق البنك، فإن “اتفاق أوبك+ لزيادة الإنتاج يأتي أسبق مما كنا نتوقع بشهر مايو بدلا من يونيو. الزيادتان في يونيو حزيران ويوليو تموز أقل حجما مما كنا نتصور”.

إلى ذلك، قلص النفط مكاسبه التي بلغت قرابة 4% يوم الخميس الماضي، عندما اتفق تحالف “أوبك+” على تخفيف قيود الإمداد تدريجياً.

وانخفض خام “برنت” بنحو دولار إلى 63.85 دولاراً للبرميل اليوم الاثنين، خاسراً نحو 1.4%، فيما هبط تكساس الوسيط الأميركي إلى 60.63 دولاراً.

وسيعمل تحالف “أوبك+” على زيادة الإنتاج بأكثر من مليون برميل يومياً على مراحل بين مايو ويوليو، وخلال نفس الفترة، ستقوم السعودية بالتراجع عن خفضها الطوعي بمقدار مليون برميل يومياً.

وكانت الأسواق مغلقة يوم الجمعة بسبب عطلة.

شهدت أسواق النفط دفعة هذا العام، حيث يمهد طرح لقاحات فيروس كورونا الطريق لإعادة فتح الاقتصادات، واعتبر قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بمثابة تصويت على الثقة في هذه التوقعات، وتعزيزاً للدلائل على أن الاقتصادات الكبرى في تحسن.

وقد أضافت الولايات المتحدة أكثر من 900 ألف وظيفة في مارس. وهذا يبشر بالخير بالنسبة للطلب على النفط.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: