أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

عُمان ترفع عدد السلع الغذائية المعفاة من ضريبة القيمة المضافة

أطلقت سلطنة عمان حزمة المبادرات الاجتماعية التي تقدمت بها الجهات المعنية، ويوجه بدراسة ومعالجة أوضاع الشركات المتأثرة بالتحديات الاقتصادية.

وقامت حكومة عمان برفع عدد السلع الغذائية المعفاة من ضريبة القيمة المضافة من 93 إلى 488، كما قامت بتعزيز كمية الوقود المدعوم والمستهلك من قبل حاملي بطاقة الدعم الوطني من 200 ليتر إلى 400 ليتر شهرياً .

ومن ضمن الرزم التحفيزية، تم إقرار تعزيز حجم الدعم المقدم لبرامج وزارة التنمية الاجتماعية المتعلقة بمعالجة الحالات المعسرة.

كما إعفاء كافة المواطنين الذين يقل دخلهم الشهري عن 350 ريال من مديونيات برنامج القروض السكنية الميسرة لدى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

من جهة أخرى، تقديم بنك تنمية العماني تسهيلات مالية بدون فوائد ورسوم للعاملين لحسابهم لخاص، وذلك وفقا للأسس التي سيعلنها البنك.

إلى ذلك، إطلاق هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برنامج تمويلي طارئ موجه لرواد الأعمال حاملي بطاقة الريادة، وفقا للضوابط التي ستعلنها الهيئة.

بالمقلب الآخر، أعلن جهاز الاستثمار العُماني تشكيل مجلس إدارة بورصة مسقط، وذلك تماشياً مع مرسوم سلطاني رقم 5 / 2021 بتأسيس شركة بورصة مسقط كشركة مساهمة مقفلة.

وهنأ رئيس جهاز الاستثمار العماني المجلس على تولي مسؤولية هذه المؤسسة الحيوية بالنسبة للاقتصاد، موضحاً بأن البورصات هي من أدق المؤشرات التي تعبر عن مدى صحة الاقتصادات عالمياً، ويؤكد دعم الجهاز الكامل لمجلس الإدارة في مهمته المقبلة من أجل تحقيق النمو المستدام لـ”بورصة مسقط”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: