أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

صناديق التحوط تواصل سحب أموالها من السلع الأساسية

بعد الارتفاعات التي شهدناها في أسعار السلع خلال الفترة الماضية، تواصل صناديق التحوط سحب أموالها من تلك الاستثمارات للأسبوع الثالث على التوالي.

إذ تقوم صناديق التحوط بتقليص مراكزها طويلة الأمد على السلع كافة، من المحاصيل الزراعية إلى النحاس والغاز الطبيعي.

وبحسب الخبراء، هذا يعني أن المكاسب المستقبلية لأسعار السلع ستعتمد بشكل أكبر على العرض والطلب الفعليين بدلاً من المضاربة.

وقد انخفضت حيازات صناديق التحوط هذا الأسبوع في 20 من أصل 23 سلعة ضمن مؤشر بلومبرغ للسلع Bloomberg Commodity Index بأكبر نسبة منذ نوفمبر، وفقًا لبيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأميركية وبورصة ICE.

يأتي ذلك وسط تزايد احتمال ارتفاع المحاصيل الزراعية في الولايات المتحدة بسبب الطقس المعتدل، وهو ما يخفف الطلب على الغاز الطبيعي أيضا.

كما تتجه الصين، أكبر مشترٍ للسلع في العالم، لاحتواء ارتفاع أسعار المواد الخام. في حين تراقب أسواق النفط إمكانية عودة الإنتاج الإيراني.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: