أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

إقتصاد

صادرات روسيا من الغاز الطبيعي تهوي 48% على أساس سنوي

أظهرت بيانات الجمارك الثلاثاء أن صادرات روسيا من الغاز الطبيعي المسال هبطت 48% على أساس سنوي في فبراير إلى 2.7 مليون‭‭ ‬‬متر مكعب.

وهوت إيرادات صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسية بنسبة 73% إلى 142.3 مليون دولار من 519.6 مليون دولار في فبراير 2020 بحسب “رويترز”.

وفي يناير الماضي دشّن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش جزءا من خط أنابيب الغاز الروسي “تركستريم” الذي يعبر بلاده، معتبرا أنه عنصر أساسي لأمن إمدادات الطاقة.

ويشكل هذا القسم البالغ طوله 403 كيلومترات ويمتد من زايكار في صربيا الشرقية إلى هورغوس عند الحدود المجرية، جزءا من خط أنابيب “تركستريم” الضخم الذي يزود تركيا ووسط أوروبا الغاز الطبيعي الروسي.

وقال السفير الروسي لدى دولة البلقان ألكسندر بوكان-هارسينكو إن خط الأنابيب يجب أن “يضمن أيضا أمن الطاقة للمنطقة الأوسع، أي أوروبا الوسطى” وفقا للتلفزيون العام “آر تي إس”. و”تركستريم” مشروع رائد لتركيا وروسيا لنقل الغاز الروسي عبر البحر الأسود.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: