أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

إقتصاد

زيادة منتظرة في الإمدادات كبحت مكاسب النفط.. وبرنت قرب 63 دولارا

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفضل احتمال نمو اقتصادي عالمي أقوى في ظل زيادة في التطعيمات وتقرير يفيد أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم، تراجعت.

لكن التفاؤل حيال المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن البرنامج النووي للأخيرة وزيادة منتظرة في الإمدادات من منتجين كبار كبحت المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو ما يعادل 0.3% إلى 62.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:57 بتوقيت غرينتش.

بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم شهر مايو أيار 14 سنتا ما يوازي 0.2% إلى 59.47 دولار.

وكتب محللون من إيه.إن.زد في مذكرة اليوم “التفاؤل إزاء آفاق الاقتصاد العالمي عزز المعنويات في سوق النفط الخام”.

ودعمت الأسعار بيانات يوم الثلاثاء أظهرت أن الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة زادت لأعلى مستوى في عامين في فبراير شباط وزادت عمليات التوظيف.

وجاء ذلك عقب بيانات سابقة أظهرت تحسنا في قطاع الخدمات في كل من الصين والولايات المتحدة.

كما تعززت الأسعار بفعل التفاؤل حيال توسع أكبر في حملات التطعيم، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن تقديم موعد إتاحة التطعيمات لجميع البالغين في الولايات المتحدة إلى 19 أبريل نيسان.

وذكرت 3 مصادر في السوق نقلا عن بيانات من معهد البترول الأميركي قبل صدور بيانات حكومية اليوم، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت أكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في الثاني من أبريل نيسان.

بدورها، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الثلاثاء إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة من المتوقع أن ينخفض بمقدار 270 ألف برميل يوميا في 2021 إلى 11.04 مليون برميل يوميا، وهو هبوط أكثر حدة من توقعاتها السابقة التي أشارت إلى تراجع قدره 160 ألف برميل يوميا.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: