أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

روسيا تؤكد الطلب الهائل على لقاحها.. والصحة العالمية تبحث ترخيصه

أكد الكرملين أن هناك طلباً هائلاً على لقاح “سبوتنيك في” على مستوى العالم.

في حين قالت الصحة العالمية إنها لا تزال تراجع لقاح “سبوتنيك في” لإجازة استخدامه الطارئ.

إلى ذلك، أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها قامت بتطعيم 7.7 مليون شخص بجرعتي لقاح كورونا.

يأتي ذلك، بعدما أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة الماضي، إجازة رسمية مدتها 10 أيام في مايو في روسيا من أجل مكافحة وباء كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا، الذي يتراجع ببطء شديد بحسب الأرقام الرسمية.

وقال بوتين خلال لقاء متلفز رداً على طلب من رئيسة وكالة الصحة الروسية التي اعتبرت أن هذا الإجراء من شأنه كبح انتشار الوباء: “إذا كنت تعتقدين أن ذلك ضروريا، فسأوقع المرسوم اليوم” في شأن هذه العطلة الرسمية.

ورصدت روسيا 255 طفرة من السلالة البريطانية المتحورة لفيروس كورونا و25 من السلالة الجنوب إفريقية في 51 إقليما، وفقاً لرئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن، آنا بوبوفا.

وقالت بوبوفا: “انتشار الفيروس كبير جداً، ومعظم هذه الطفرات هي سلالات قادمة من الخارج، أي مع عودة الناس من الرحلات من خارج البلاد”.

وأكدت أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في روسيا في الأسابيع الأخيرة بدأت في الازدياد.

يذكر أن روسيا قد أعلنت الأربعاء الماضي أنها قد تجيز في مايو لقاحاً جديداً باسم “سبوتنيك لايت” وهو نسخة من اللقاح الروسي للوقاية من كوفيد-19 ولكن بجرعة واحدة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: