أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

رغم الانفجار الوبائي.. انكماش الهند سيتبعه صعود صاروخي

قد ينكمش اقتصاد الهند في الربع الحالي مع زيادة حالات كوفيد-19، لكن البلاد يمكن أن تتعافى في الحالة التالية، وفقاً لاثنين من الاقتصاديين.

وأعلنت الهند يوم الثلاثاء، عن 323144 حالة أخرى، مما رفع عدد الإصابات التراكمية في البلاد إلى أكثر من 17.6 مليون.

من جانبها قالت كبيرة الاقتصاديين في نومورا، سونال فارما، إن الهند تلقت ضربات متتالية للنمو خلال الربع الأول”. تبدأ السنة المالية في الهند في أبريل وتنتهي في مارس من العام التالي.

وتتوقع فارما أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي بنحو 1.5% في الربع الحالي الذي ينتهي في يونيو، مع وجود مخاطر أكثر سلبية لهذه التوقعات.

وقالت فارما: “إنه في حين كانت هناك عمليات إغلاق أو حظر تجول جديدة في بعض الولايات، إلا أن الحالات لا تزال مرتفعة ومن المتوقع حدوث المزيد من القيود”، وفقاً لما ذكرته لشبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وأوضحت أن هذا “سيؤثر على النشاط في أبريل وأيضاً في مايو” مضيفة أنه بالمقارنة مع الربع الأول من العام المالي 2020، يمكن أن ينمو الاقتصاد بأكثر من 25% لأن الناتج المحلي الإجمالي للهند انكمش بنسبة 24% تقريباً في نفس الفترة من العام الماضي.

وبالمثل، تتوقع راديكا راو، الخبيرة الاقتصادية في DBS، حدوث انكماش عن الربع الأخير، لكن الأرقام “مزدهرة للغاية” مقارنة بالعام الماضي.

وقالت إن هناك ارتفاعا طبيعيا في أي مؤشر من المؤشرات الاقتصادية يتراوح بين 20% إلى 23%” في الربع المنتهي في يونيو مقارنة بالعام الماضي بسبب أرقام سنة الأساس المتراجعة للغاية.

وعلى الرغم من ذلك، تتوقع DBS أن ينمو الاقتصاد بنسبة 10.5% للسنة المالية الكاملة المنتهية في مارس 2022.

وقالت: “قد اضطر إلى خفضها بنسبة 0.5% أو 1% في الأسابيع المقبلة، اعتماداً على مدى تقييد القيود”.

الانتعاش الاقتصادي

وتوقعت كل من راو وفارما أن يتعافى النشاط الاقتصادي بسرعة نسبياً. حيث قالت راو، إنها تتوقع أن يبدأ “نوع من الانتعاش” في الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

فيما أشارت فارما إلى أن هناك “خطة كبيرة” لتكثيف التطعيمات بعد يونيو.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: