أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

رئيس “المتقدمة” للعربية: متفائلون بارتفاع الطلب.. والسهم يقفز لمستوى قياسي

حققت شركة “المتقدمة” للبتروكيماويات نتائج فاقت التوقعات في الربع الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت أرباحها الفصلية بأكثر من 64% إلى 171 مليون ريال، مقارنة بنحو 104 ملايين ريال في الربع المماثل من العام الذي سبق.

وعزا خليفة الملحم رئيس مجلس إدارة الشركة، تحقيق زيادة في الأرباح إلى ارتفاع الأسعار الذي أحدثه بشكل رئيسي توقف الإنتاج في تكساس بسبب انقطاع التيار الكهربائي هناك، وتأخيرات الإنتاج في بعض المصانع.

وتوقع الملحم في مقابلة مع “العربية” أن يستمر هذا الأداء الجيد في الربع الثاني، مرجحاً حدوث انخفاض طفيف في الأسعار، لكن توقعات الانفتاح الاقتصادي تشير إلى زيادة في الطلب على المنتجات البلاستيكية.

وفي سياق متصل قفز سهم “المتقدمة” في تعاملات اليوم الثلاثاء إلى مستوى قياسي عند 77 ريالا.

وقال الملحم: “متفائلون بالمحافظة على هذه المستويات من الأسعار وتواصل الطلب”.

ولفت إلى أن الربع الثاني سيكون أفضل نتيجة فعالية المصانع عكس شهر مارس الذي شهد توقف الإنتاج جراء أعمال الصيانة.

وحول خطط زيادة الإنتاج بالشراكة مع “إس كي أدفانسد”، قال: “نمضي بوتيرة سريعة لتنفيذ المشروع وخلال الأيام القادمة ستصدر أخبار بهذا الصدد.. نسير وفق نفس الخطة”.

وقالت “المتقدمة” في بيان للسوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الثلاثاء، إن ارتفاع صافي الربح للربع الأول لعام 2021 بنسبة 64% مقارنة بالربع الأول لعام 2020، يعود إلى ارتفاع أسعار مبيعات منتج البولي بروبيلين بنسبة 36%، وارتفاع حصة الأرباح من الاستثمار في شركة إس كي أدفانسد المحدودة التابعة في كوريا الجنوبية بنسبة 187%.

وبلغت حصة الأرباح من الاستثمار في شركة “إس كي أدفانسد” 24 مليون ريال، مقارنة مع خسائر قدرها 18 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

يذكر أن ارتفاع أرباح “المتقدمة” جاء على الرغم من الانخفاض في كمية المبيعات بنسبة 13% نتيجة قيام الشركة بأعمال الصيانة الدورية الرئيسية المجدولة في الربع الأول.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: