أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

تابعة لـ”الوطنية للبناء” تشتري محطة توليد كهرباء بـ10 ملايين ريال

أعلنت الشركة الوطنية للبناء والتسويق، اليوم الخميس، عن قيام شركة أجيج لصناعة الصلب، المملوكة بالكامل للشركة الوطنية، عن شراء محطة توليد كهرباء تعمل بالوقود، بطاقة إنتاجية 82 ميغاواط بقيمة 10 ملايين ريال.

وقالت “الوطنية للبناء” في بيان للسوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الخميس، إن الطرف الثاني للصفقة هي الشركة السعودية للكهرباء، مشيرة إلى عدم وجود شروط للصفقة.

وأضافت أن تمويل الصفقة يكون نقداً من السيولة المتاحة في الشركة.

وقالت إن المحطة ستوفر للشركة بعد التركيب والتشغيل خمسة أضعاف الطاقة الكهربائية المتاحة حالياً للمصنع وسيكون لها أثراً إيجابياً عالياً على زيادة الطاقة الإنتاجية وعلى الربحية للشركة خلال الربع الأول من العام المالي القادم.

يذكر أن الشركة الوطنية للبناء والتسويق، أعلنت مؤخراً، عن الانتهاء من عملية الاستحواذ على كامل حصص رأسمال شركة أجيج لصناعة الصلب ومشتقاته، وذلك بقيمة تقدر بـ 180 مليون ريال.

وتعمل “أجيج” في قطاع صناعة الحديد الصلب، ومملوكة لرئيس مجلس إدارة الوطنية للبناء والتسويق، فهد ثنيان، وفقا لبيان سابق للشركة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: