أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

بيكر هيوز: تاسع زيادة شهرية على التوالي في عدد الحفارات الأميركية

أضافت شركات الطاقة الأميركية حفارات للنفط والغاز الأسبوع الماضي، لتسجل تاسع زيادة شهرية على التوالي في عدد الحفارات.

وقال العضو المنتدب لشركة منار للطاقة، جعفر الطائي، في مقابلة مع “العربية” إن عدد الحفارات والإيقاف التشغيلي في البنية التحتية لعمليات النفط الصخري، تنعكس في تحفظ الأسواق المالية تجاه الاستثمارات الجديدة من شركات النفط.

وأظهرت بيانات شركة Baker Hughes لخدمات الطاقة أن عدد حفارات النفط والغاز ارتفع إلى 44 حفارا الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020.

كانت أسعار النفط قد هبطت من أعلى مستوياتها في 6 أسابيع، يوم الجمعة، مع تقليص المستثمرين مراكزهم بعد بيانات ضعيفة بشأن واردات اليابان من الخام ومخاوف حيال الطلب على الوقود في الهند، حيث تقفز الإصابات بفيروس كورونا.

وسجل خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط وخام برنت القياسي العالمي أكبر خسارة ليوم واحد في أكثر من 3 أسابيع، لكنهما ينهيان الشهر على مكاسب بحوالي 6% و8% على الترتيب.

والطلب على الوقود حول العالم متباين مع ارتفاع الاستهلاك في الولايات المتحدة والصين في حين تستأنف دول أخرى الإغلاقات لوقف المعدل المتزايد للإصابات بالفيروس.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 1.31 دولار، أو 1.9% لتسجل عند التسوية 67.25 دولار للبرميل في آخر يوم لتداول العقود تسليم يونيو.

وتراجعت عقود الخام الأميركي تسليم يونيو 1.43 دولار، أو 2.2% لتبلغ عند التسوية 63.58 دولار للبرميل.

وأنهى برنت الأسبوع مرتفعا 1.7% في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط 2.3%.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: