أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

إقتصاد

بلومبرغ: السعودية ترفع أسعار النفط لأسواقها الرئيسية في آسيا

رفعت السعودية أسعار شحنات النفط للعملاء في سوقها الرئيسي في آسيا والمتوقع تسليمها الشهر المقبل، مما يشير إلى ثقة المملكة في التعافي الاقتصادي في المنطقة.

يأتي القرار بعد اتفاق أوبك+، بقيادة السعودية وروسيا، على زيادة إنتاج الخام اليومي بأكثر من مليوني برميل بين مايو ويوليو.

ووفقاً لمصدر مطلع على المباحثات، تحدث لـ “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”، ستزيد أرامكو، أسعار الخام في آسيا بما يتراوح بين 20 و50 سنتاً للبرميل، كما سترفع أسعار الخام العربي الخفيف الرئيسي للمنطقة بمقدار 40 سنتاً من أبريل إلى 1.80 دولار للبرميل فوق المؤشر القياسي.

كان من المتوقع أن ترفع أرامكو أسعار خامها بمقدار 30 سنتاً، وفقاً لمسح أجرته بلومبرغ شمل 8 تجار ومصافي تكرير.

يأتي ذلك، فيما لن تتغير معظم الأسعار لعملاء شمال غربي أوروبا، على الرغم من أن الخام العربي الخفيف للمنطقة سينخفض بمقدار 20 سنتاً إلى 2.40 دولار دون المستوى القياسي. كما سيتم تخفيض معظم الدرجات المصدّرة إلى الولايات المتحدة بمقدار 10 سنتات.

كانت الأسعار في آسيا أعلى من أسعارها في أوروبا والولايات المتحدة لعدة أشهر، ويرجع ذلك جزئياً إلى الطلب على الطاقة في الأخيرين اللذين يتعافيان بشكل أبطأ من جائحة فيروس كورونا.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها مثل روسيا، يوم الخميس، على زيادة الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل يومياً في مايو، وإضافة نفس الحجم مرة أخرى في يونيو و450 ألف برميل أخرى يومياً في يوليو.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السعودية – أكبر مصدر للنفط في العالم – سوف تتراجع عن خفض أحادي الجانب بمقدار مليون برميل يومياً خلال نفس الفترة. وستضيف 250 ألف برميل يومياً في مايو و350 ألفاً في يونيو و400 ألف في يوليو.

من جانبه قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان لنظرائه في الاجتماع إن أوبك+ لا تزال بحاجة إلى توخي الحذر حتى يكتمل تعافي الاقتصاد العالمي. حيث بدأت المجموعة قيوداً غير مسبوقة على الإنتاج في مايو الماضي لدعم أسعار النفط.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: