أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

بعد طول انتظار.. “أبل” تجري تحسينات واسعة على حواسيب “ماك”

تستعد شركة أبل لإطلاق العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية الجديدة التي تعمل بنظام Mac مع معالجات أسرع وتصميمات جديدة واتصال محسّن بالأجهزة الخارجية، مما يسرّع جهود الشركة لاستبدال رقائق شركة إنتل وصانعي أجهزة الكمبيوتر الشخصية المنافسة.

وتشمل التحسينات مجموعة واسعة من أجهزة ماك، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة من أبل، MacBook Pro؛ والكمبيوتر المحمول الذي يستهدف السوق الشاملة، MacBook Air؛ وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب، بنسخها الثلاث برو، وآي، وميني، وفقاً لما ذكرته مصادر مطلعة لـ “بلومبرغ”.

ومن المتوقع ظهور جهاز ماك بوك برو المعاد تصميمه لأول مرة في وقت مبكر من هذا الصيف، يليه جهاز MacBook Air، وجهاز MacBook Pro جديد منخفض التكلفة، ومحطة عمل Mac Pro جديدة تماماً، فيما تعمل الشركة أيضاً على جهاز سطح مكتب Mac mini متطور وجهاز iMac أكبر.

وقالت المصادر إن الأجهزة الجديدة ستحتوي على معالجات مصممة داخلياً، من شأنها أن تفوق بشكل كبير أداء وقدرات رقائق M1 الحالية.

وتخطط أبل لإطلاق MacBook Pro s المعاد تصميمه بأحجام 14 بوصة، حيث سيكون لديه هيكل مُعاد تصميمه وشاحن MagSafe مغناطيسي ومنافذ أخرى لتوصيل محركات الأقراص والأجهزة الخارجية. كما ستعيد أبل أيضاً منفذ HDMI وفتحة بطاقة SD، التي ألغتها في الإصدارات السابقة.

قالت شركة آبل يوم الثلاثاء إن جهاز iMac الجديد مقاس 24 بوصة سيكون متاحاً في المتاجر في 21 مايو.

وساهم خط منتجات Mac بشكل متزايد في إيرادات الشركة، حيث حقق 9.1 مليار دولار في ربع السنة من يناير إلى مارس، أو 10% من إجمالي المبيعات.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: