أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

بعد صراع.. شركتان فرنسيتان تتفقان على اندماج بـ15 مليار دولار

أعلنت شركة فيوليا ” VEOLIA ” وسويز عن صفقة اندماج قيمتها حوالي 13 مليار يورو (15.44 مليار دولار) بعد صراع لشهور بين شركتي إدارة النفايات والمياه الفرنسيتين.

ويرجع تاريخ المنافسة بين الشركتين إلى القرن التاسع عشر، وسعت فيوليا لاقتناص منافستها الأصغر سويز “SUEZ”، قائلة إنهما ستكونان معا أقدر على مواجهة التحدي البازغ من لاعبين في الصين.

وقالت فيوليا إن وضع الشركتين معا سيمكنهما من الابتكار في مجالات النمو مثل الخدمات البيئية وإعادة التدوير.

ويقدر الاتفاق قيمة سهم سويز بنحو 20.50 يورو (24.4 دولار) لتصل قيمتها الإجمالية إلى 12.8 مليار يورو، حسبما ذكرته الشركتان، بعد أن رفعت فيوليا سعر عرضها من 18 يورو. وتملك فيوليا بالفعل 29.9% في سويز.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة فيوليا أنطوان فريرو في بيان “زمن المواجهة انتهى”.

وكانت سويز، التي مقرها باريس، رفضت عروضا من فيوليا منذ اشترت منافستها حصة فيها في أكتوبر تشرين الأول الماضي. وفي فبراير شباط رفضت عرض استحواذ قيمته 11.3 مليار دولار.

وتواجهت المجموعتان في المحاكم وأقامت سويز دفاعات من بينها مؤسسة لحماية أنشطتها الفرنسية في مجال المياه. وسيُلغى ذلك بعد الاتفاق.

وقالت الشركتان إنهما تستهدفان التوصل إلى اتفاق اندماج نهائي بحلول 14 مايو أيار.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: