أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

انهيار “أركيغوس” يسدد ضربة مفاجئة لأرباح “UBS”!

أعلن بنك “يو.بي.إس” خسارة مفاجئة 774 مليون دولار بفعل انهيار صندوق الاستثمار الأميركي أركيغوس، مما بدد جزئياً بريق ارتفاع الأرباح الفصلية لأكبر مدير للثروة في العالم 14%، متجاوزا التوقعات.

والخسارة التي مني بها أكبر بنك سويسري من أركيغوس لا يزال صداها يتردد في القطاع المصرفي العالمي، إذ أعلن نومورا الياباني عن أكبر خسارة فصلية في عقد نتيجة التعاملات مع الصندوق.

ورغم ذلك، بلغ صافي الربح 1.824 مليار في أول 3 أشهر من 2021 متجاوزا متوسط التوقعات بربح 1.591 مليار في استطلاع أجراه البنك لتوقعات 20 محللا.

وحقق البنك أرباحاً قبل حساب الضرائب أعلى من التوقعات، إذ ساهمت زيادات بفضل تعاملات محمومة والنتائج القوية التي تحققت في بداية أزمة فيروس كورونا في العام الماضي في تعويض الخسارة من أركيغوس.

وهبطت أرباح الاستثمار قبل الضرائب 42% بفعل خسارة أركيغوس ونمو أكثر تواضعا للإيرادات في بقية أنشطة التداول.

وشهد البنك تدفقات جديدة من عملاء أثرياء بلغت 36.2 مليار دولار مما ساهم في زيادة الأصول المستثمرة إلى 3.108 تريليون دولار.

وحققت وحدة إدارة الأصول بالبنك أكبر مكسب بين جميع إداراته، وزادت الأرباح 45% بفضل بيئة الاستثمار القوية.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: