أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

انتقادات حادة من “تسلا” لحكومة دولة أوروبية.. وهذا هو السبب!

انتقدت شركة تسلا عملية الموافقة المطولة في ألمانيا لمصنع السيارات الذي تشيده بالقرب من برلين، قائلة إنه يجب على البلاد قطع الروتين لتسريع المشاريع التي تساعد في مكافحة تغير المناخ.

وقالت الشركة في خطاب حصلت عليه بلومبيرغ نيوز، واطلعت عليه “العربية.نت”، إنه “مزعج بشكل خاص أنه لا يوجد حتى الآن جدول زمني واضح للموافقة النهائية على المصنع بعد 16 شهراً من تقديم تسلا لطلبها. حيث أوشكت الشركة على الانتهاء من بناء المنشأة وتهدف إلى بدء الإنتاج في يوليو”.

وكرد فعل، قالت الشركة في الرسالة الموجهة إلى محكمة إقليمية في برلين، إن تسلا تعلمت بشكل مباشر أن العقبات في إجراءات الموافقة في ألمانيا تبطئ التحول الصناعي الضروري. وهذا يثبط الاستثمارات الضرورية في مشاريع الطاقة النظيفة والبنية التحتية ويجعل من المستحيل عمليا على ألمانيا تحقيق أهدافها المناخية.

من جانبها، قالت متحدثة باسم مستشارية براندنبورغ، وهي الولاية التي تدشن فيها تسلا مصنعها، في رسالة بريدية، “إن السلطات غير مسموح لها قانوناً بالتمييز بين المشاريع التي تبدو صديقة للمناخ وتلك التي قد تكون ملوثة. وقالت إن حكومة الولاية شكلت فريق عمل لدعم عملية الموافقة على مصنع تسلا”.

بدوره، غرد وزير النقل الألماني، أندرياس شوير دعماً لرسالة تسلا، داعياً ألمانيا إلى “تبسيط إجراءات الموافقة وتقليل البيروقراطية وتعزيز الابتكار.

عملية “عفا عليها الزمن”

يأتي ذلك، فيما وصفت تسلا عملية الموافقة الألمانية بأنها “عفا عليها الزمن، وأكدت على ضرورة تغييرها لإعطاء الأولوية للمشاريع التي تساعد في مواجهة تغير المناخ.

ومن المقرر أن ينتج مصنع تسلا الألماني نحو 500 ألف سيارة تعمل بالبطاريات سنوياً، حيث سيتجنب انبعاثات كربونية سنوياً تعادل حوالي 15 مليون طن بالمقارنة بالسيارات التقليدية النموذجية في أوروبا حالياً.

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام | من نحن !

error: