أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

إقتصاد

النفط يقترب مجدداً من 70 دولارًا مع تحسن توقعات الطلب على الوقود

ارتفع سعر خام برنت اليوم الثلاثاء، قرب 70 دولارًا للبرميل، مع تزايد التفاؤل بشأن توقعات الطلب في مناطق رئيسية مثل الولايات المتحدة، حتى مع عودة فيروس كورونا في أجزاء من آسيا.

وصعدت العقود الآجلة في لندن للجلسة الثالثة، بينما ارتفع خام نيويورك من أعلى تسوية في عامين.

ومر أكبر عدد من المسافرين عبر المطارات الأميركية منذ أن بدأ الوباء، في إشارة إلى انتعاش السفر المحلي الذي يعزز استهلاك الوقود. كما أدى الانتعاش في أميركا إلى جانب الصين وأوروبا إلى تعويض المخاوف بشأن ضعف الاستهلاك في الهند.

وارتفع النفط بنسبة 35٪ تقريبًا هذا العام، وسط تفاؤل بأن الطلب على الوقود سيزداد مع تسارع حملة التطعيم في الاقتصادات الكبرى وتعزيز التنقل.

ومع ذلك، فإن الموجة الجديدة من تفشي فيروس كورونا في الهند ومناطق احتوت الفيروس إلى حد كبير مثل تايوان، هو تذكير بأن التعافي سيكون متفاوتًا ووعراً.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق في Oanda Asia Pacific: “من الواضح أن السوق تركز على الولايات المتحدة وأوروبا والصين”.

وأضاف أن برنت قد يرتفع إلى 72 دولارًا للبرميل بسرعة كبيرة، بمجرد أن يخترق مقاومة قوية عند 70 دولارًا، بحسب “بلومبرغ”.

وارتفع عدد الركاب الذين يقومون بتسجيل الوصول من خلال نقاط الإجراءات الأمنية في المطارات الأميركية إلى 1.85 مليون راكب يوم الأحد، وهو أعلى مستوى منذ أوائل مارس 2020، وفقًا لبيانات إدارة أمن النقل.

وارتفع عدد المسافرين الذين يشقون طريقهم عبر المحطات بشكل مطرد خلال الشهر الماضي، وهو الآن أقل بنسبة 30٪ فقط من المستويات التي شهدتها إدارة أمن المواصلات في نفس الوقت من عام 2019.

يعمل ضعف الدولار أيضًا على تعزيز جاذبية السلع مثل النفط المسعّر بالعملة الأميركية. وقد انخفض مؤشر الدولار للجلسة الرابعة.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: