أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

الكويت.. توجه لإعادة فتح 16 وجهة معلقة أمام رحلات الطيران

نقلت وسائل إعلام محلية عن الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، أن الإدارة تدرس الطلبات المقدمة لها من قبل شركات الطيران والتي تطلب تشغيل ما يقارب 16 وجهة، لتعد بذلك باكورة انطلاق الرحلات الصيفية.

وذكرت صحيفة الأنباء نقلا عن مصادر في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن يصدر قراراً بهذا الشأن يوم الأحد المقبل. وبسؤالها عن إمكانية فتح تلك الوجهات مجتمعة أو بشكل تدريجي، أكدت المصادر أن الاجتماع المقبل سيحدد تلك الوجهات، بشكل تفصيلي.

وخلال الشهر الحالي، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول الركاب غير الكويتيين، للبلاد مازال ساريا حتى إشعار آخر .

وشددت الإدارة على ضرورة إبراز شهادة PCR مدتها 72 ساعة لجميع المسافرين القادمين لمطار الكويت الدولي، قبل صعود الطائرة تثبت سلبية الإصابة سواء كان الراكب محصنا باللقاح أو لم يأخذ اللقاح حتى الآن.

وجاء في تعميم أصدرته الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية إنه الحاقا بالتعميم رقم “2021/26” بتاريخ “2021/05/16” بشأن عدم السماح بالسفر الى خارج دولة الكويت للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى “زوج – زوجة – أبناء” والعمالة المنزلية مالم يكن المسافر قد حصن من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تلقيه اللقاح المعتمد بدولة الكويت اعتبارا من يوم السبت الموافق «2021/05/22» وتستثنى من التعميم أعلاه الفئات التالية:

5 فئات يمكنهم السفر دون تطعيم

1- المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة يفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب

صحية.

2- المواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل صادرة ومعتمدة من وزارة الصحة

3- الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم.

4- الطلاب الكويتيون الدارسون بالخارج شريطة أن يكون الطالب قد حصن من الإصابة بفايروس كورونا بجرعة واحدة على الأقل على أن يبرز ما يثبت دراسته بالخارج وتلقيه اللقاح.

5- أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة الكويت.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: