أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

الصين توزع 40 مليون يوان رقمي عشوائياً على سكان بكين.. فما نصيب الفرد؟

تعتزم الصين توزيع 40 مليون يوان (6.2 مليون دولار) من عملتها الرقمية لمواطني بكين في برنامج يانصيب، حيث يمكن للمقيمين في العاصمة الصينية استخدام تطبيقين مصرفيين للتقدم للفوز بواحدة من 200 ألف حزمة في ما يسمى بالحزم الحمراء كجزء من اليانصيب، وفقاً لمكتب بكين للرقابة المالية والإدارة.

ويحتوي كل مغلف على 200 يوان (حوالي 31 دولاراً) من العملة الرقمية التي يمكن إنفاقها لدى التجار المختارين. فيما سيكون آخر موعد للتسجيل هو منتصف ليل 7 يونيو، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

ولم يقم ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد بطرح اليوان الرقمي في جميع أنحاء البلاد، والذي كان يطوره منذ عام 2014، لكنه يركز بدلاً من ذلك على التجارب في شكل يانصيب في جميع أنحاء الصين.

قال نائب محافظ بنك الشعب الصيني لي بو في أبريل، إن البنك المركزي سيوسع نطاق مشاريعه التجريبية للعملة الرقمية وقد يسمح للزوار الأجانب في أولمبياد بكين الشتوية 2022 باستخدامها.

وفي فبراير، وزعت مدينة تشنغدو جنوب غرب الصين 40.2 مليون يوان من العملة الرقمية. وفي العام الماضي، أقامت مدن أخرى مثل مركز التكنولوجيا الصيني في شنتشن اليانصيب الخاص بها.

وأكد نائب محافظ بنك الشعب الصيني أن اليوان الرقمي مخصص للاستخدام المحلي وليس لمحاولة تحدي هيمنة الدولار الأميركي.

وقال لي: “من أجل تدويل اليوان، قلنا مرات عديدة إنها عملية طبيعية وإن هدفنا ليس استبدال الدولار الأميركي أو أي عملة دولية أخرى.. أعتقد أن هدفنا هو السماح للسوق باختيار وتسهيل التجارة والاستثمار الدوليين”.

يأتي اختبار الصين المستمر لليوان الرقمي في وقت تجدد السلطات حملة على قطاع العملات المشفرة في البلاد. بينما تم حظر عمليات تبادل العملات المشفرة المحلية في عام 2017.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: