أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

الصحة الألمانية: لقاح “جونسون آند جونسون” آمن وأعراضه الجانبية نادرة

أكدت وزارة الصحة الألمانية أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جداً، بعد أن تم تعليق استخدامه مؤخرا في الولايات المتحدة على خلفية ظهور 7 حالات على الأقل من جلطات نادرة في الدم لدى المطعمين باللقاح.

وكانت هيئة الأدوية الأوروبية حسمت الجدل حول اللقاح، يوم الثلاثاء، وقالت إنه يوجد رابط محتمل بين لقاح جونسون آند جونسون وجلطات دموية نادرة.

لكنها أوضحت أن “التجلط الدموي يجب أن يدرج كأثر جانبي نادر للقاح جونسون آند جونسون”، مؤكدة أن فوائد اللقاح تفوق مخاطره بكثير.

وبعدما شكلت معضلة الجلطات الناتجة عن لقاحات كورونا هاجسا للعديد من الدول، ما دفعها إلى تعليق استخدامها على الرغم من عدم وجود دلالات علمية تكشف تفاصيل الارتباط، عادت المشكلة إلى الواجهة مجدداً وهذه المرة مع لقاح جونسون آند جونسون.

ونالت الشكوك من لقاح أسترازينيكا في مرحلة من المراحل، فيما تلاحق الآن لقاح جونسون آند جونسون الذي تم تعليق استخدامه مؤخرا في الولايات المتحدة، وسط تأكيدات من الشركة بأن الأعراض التي ظهرت تسببها جميع اللقاحات.

وكان المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي توقع الأحد الماضي، أن يُسمح باستخدام اللقاح من جديد، مع احتمال أن يكون ذلك مصحوباً “بقيود”، متوقعاً اتخاذ قرار بحلول اليوم الجمعة.

وقال: “أعتقد أن التلقيح سيُستأنف، ربما مع قيود.. أنا غير متأكد من ما إذا كان الأمر سيكون متعلقاً بالسنّ أو الجنس أو أن اللقاح سيكون مصحوبا بتحذير فقط”.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: