أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

إقتصاد

السوق السعودية ترتفع للجلسة الرابعة.. والتداولات 14.3 مليار ريال

واصل مؤشر السوق السعودية ارتفاعاته للجلسة الرابعة على التوالي، ووصل إلى مستويات لم يشهدها منذ أكثر من 7 سنوات ونصف.

وارتفعت معظم بورصات الخليج الرئيسية اليوم الخميس، بدعم من تعافي أسعار النفط، لكن المؤشر المصري خالف الاتجاه العام ليغلق منخفضا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو ما يعادل 0.25% إلى 72.40 دولار للبرميل، لتتماسك عند ما يقل قليلا فقط عن مستوى مرتفع لم تشهده منذ مايو/ أيار 2019.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 %، فيما ربح سهم مصرف الراجحي 0.6 % وتقدم سهم بنك الرياض واحدا %.

وربح مؤشر دبي 0.4 % بقيادة ارتفاع 1.1 % لسهم أكبر بنوك الإمارة بنك الإمارات دبي الوطني وصعود 0.4 % لسهم بنك دبي الإسلامي.

وأضاف المؤشر الرئيسي لأبوظبي 0.1 % ليواصل مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي مدعوما بصعود 0.4 % لسهم الشركة العالمية القابضة وارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول 0.1 %.

وقالت مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي يوم الثلاثاء إنها انضمت إلى كونسورتيوم تقوده إي.آي.جي جلوبال إنرجي بارتنرز التي مقرها الولايات المتحدة، والذي وافق على شراء 49 % في شركة أرامكو لأنابيب النفط.

وارتفع المؤشر القطري أيضا 0.3 % بدعم من أسهم القطاع المالي، فيما صعد سهم بنك قطر الوطني أكبر بنوك الخليج 1.7 % وتقدم سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 0.8 %.

وخارج الخليج، أغلق المؤشر المصري الرئيسي منخفضا 0.6 % إذ تراجع سهم البنك التجاري الدولي 1.7 % ونزل سهم الشركة الشرقية إيسترن كومباني 0.8 %.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: