أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

ارتفاع توقعات النمو لإيطاليا في 2021 مع تراجع الفيروس

رفعت وكالة الإحصاء في إيطاليا توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام، مشيرة إلى انتعاش أسرع من المتوقع من تداعيات جائحة كوفيد-19.

وتوقعت وكالة إيستات نموا بنسبة 4,6% في ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو عام 2021، مقارنة بتوقعات بنمو بنسبة 4,0% في كانون الأول/ديسمبر الماضي، و4,4% في 2022.

من جانبها، توقعت الحكومة نموا بنسبة 4,5% في 2021 و4,8% في 2022.

وسجل اقتصاد البلاد نموا طفيفا في الفصل الأول، وفق ما أعلنت الوكالة الثلاثاء، بعكس توقعات سابقة أشارت إلى تراجع في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وقالت الوكالة الجمعة إنها تتوقع تزايد النشاط الاقتصادي في الأشهر المقبلة، مدفوعا بارتفاع الطلب الداخلي، حتى 2022.

وأوردت أن خطة الانتعاش الحكومية البالغة 222 مليار يورو لمرحلة ما بعد الفيروس، والممولة في غالبيتها من قروض ومنح من الاتحاد الأوروبي “ينبغي أن توفر حافزا أقوى”.

كانت إيطاليا أول دولة أوروبية يضربها الوباء، ولا تزال الأكثر تضررا به من الناحيتين الصحية والاقتصادية. وتراجع الناتج المحلي الإجمالي 8,9% العام الماضي.

غير أن معدلات الإصابة بالفيروس تتراجع وحملة التلقيح تتواصل ما أدى إلى رفع العديد من قيود الحد من الوباء.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: