أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

إيرادات “غوغل” الإعلانية تحلق.. 45 مليار دولار بالربع الأول

أبلغت شركة ألفابت عن نمو هائل في الربع الأول من عام 2021، حيث بلغت الإيرادات 55.31 مليار دولار، أي ما يقرب من 56.9 مليار دولار التي حققتها في الربع الرابع من عام 2020، إلى جانب 17.9 مليار دولار من الأرباح مقارنة بمبلغ 15.2 مليار دولار.

وهناك أيضاً زيادة بنسبة 34% في الإيرادات على أساس سنوي، وبلغت عائدات غوغل السحابية 4.05 مليار دولار، فيما بلغت إيرادات إعلانات يوتيوب 6.01 مليار دولار.

وارتفعت إيرادات غوغل بنسبة 34% عن الفترة نفسها من العام السابق، وأعلنت الشركة عن عائدات إعلانية بلغت 44.68 مليار دولار في الربع الأول.

ويمثل هذا الرقم ارتفاعاً كبيراً من 33.76 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، مما يجعله أسرع معدل نمو سنوي في أربع سنوات على الأقل.

ووصلت إعلانات يوتيوب إلى 6.01 مليار دولار خلال الربع، بزيادة بنسبة 49% عن العام الماضي، وأصبحت المنصة الأكثر استفادة من الوباء بالمقارنة مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وشهدت منصة الفيديو زيادة في الاستخدام من 73% من البالغين في الولايات المتحدة في عام 2019 إلى 81% في عام 2021.

وقالت شركة ألفابت: “إن فيديوهات Shorts تحصد 6.5 مليارات مشاهدة يومياً، بزيادة كبيرة من 3.5 مليارات في نهاية شهر يناير”.

ونمت عائدات غوغل السحابية بنسبة 46% على أساس سنوي لتصل إلى 4.05 مليارات دولار، وتتضمن غوغل السحابية منصات تحليلات البيانات والبنية التحتية وأدوات التعاون، مثل المستندات وجداول البيانات والخدمات الأخرى لعملاء المؤسسات.

كما سجلت ألفابت خلال الربع الثالث مكاسب بلغت 4.84 مليارات دولار في قيمة بعض الاستثمارات.

وخسر قطاع الرهانات الأخرى في الشركة، الذي يتضمن وحدة التكنولوجيا الصحية Verily والقيادة الذاتية Waymo، نحو 1.15 مليار دولار من عائدات بلغت 198 مليون دولار.

ومن الصعب معرفة كيفية أداء أعمال أجهزة غوغل لأن ألفابت تجمعها في فئة خدمات غوغل، التي تشمل يوتيوب والبحث والإعلانات ومتصفح كروم وإيرادات برامج أندرويد.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: