أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

إدراج 4 شركات كويتية جديدة على مؤشر MSCI.. ما هي؟

أظهرت المراجعة نصف السنوية لبورصة الكويت على مؤشر MSCI خروج بنك الخليج من المؤشر القياسي العالمي، ونقله إلى مؤشر الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة.

وأعلنت شركة مورغان ستانلي، إضافة 4 شركات كويتية هي: شركة بورصة الكويت، وبنك برقان، وبنك الخليج، وشركة ميزان القابضة إلى مؤشر الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة.

بالمقابل قررت رفع 3 شركات هي: طيران الجزيرة، والبنك الأهلي الكويتي، وشركة المتكاملة القابضة، وفق ما ورد في صحيفة “القبس”.

وقالت “مورغان ستانلي” إنه من المقرر أن يتم تنفيذ جميع التغييرات بإغلاق 27 مايو الجاري.

وكانت تمت ترقية مؤشرات الأسهم الكويتية إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة في نوفمبر الماضي، وهي الخطوة التي تم تأجيلها منذ شهر مايو بسبب جائحة كورونا.

وتم دخول تدفقات أجنبية بلغت نحو 3 مليارات دولار بعد إدراج بورصة الكويت على مؤشر MSCI.

يذكر أن الشركة الكويتية للمقاصة أعلنت انها ستصدر بشكل يومي تقريراً بملكيات الأجانب في أسهم السوق الأول، بما يعكس المراكز التي تمت تسويتها.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: