أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

أكبر منتج للألماس في العالم يبيع 13.5 مليون قيراط خلال الربع الأول

قاد انهيار صناعة الألماس العام الماضي أكبر المنتجين للاحتفاظ بمخزونات بمليارات الدولارات من الأحجار الكريمة غير المصقولة في خزائنهم، إلا أن الشهر الماضي شهد عودة مفاجئة للمشترين.

ارتفعت مخزونات الألماس لمستويات ضخمة عندما توقف العالم بسبب الوباء، ما أثار مخاوف من أن الجواهر التي جمعها أكبر عمال المناجم يمكن أن تضر بالقطاع لسنوات بسبب تخمة المعروض، لكن الطلب المتزايد من الوسطاء الذين يقومون بقطع الأحجار وتلميعها والاتجار بها أدى إلى القضاء على المخزون الزائد، كما قام أكبر منتجين في العالم دي بييرز وألروسا برفع الأسعار.

من جانبها، قالت De Beers هذا الأسبوع، إنها باعت 13.5 مليون قيراط من الألماس في الربع الأول، أي ضعف الكمية التي استخرجتها في هذه الفترة تقريباً، مما يشير إلى انخفاض المخزون لديها، في حين أن الشركة لا تقوم عادة بالتبليغ عن حجم مخزوناتها، إلا أنها أشارت للعملاء في الأسابيع الأخيرة إلى أن المخزونات قد عادت إلى المستويات الطبيعية.

فيما تراجعت مخزونات شركة التعدين الروسية ألروسا بنحو 60% في ستة أشهر إلى 12.8 مليون قيراط بنهاية مارس، وهو أدنى مستوى في نحو 3 سنوات، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

باعت شركة دي بييرز أكثر من 1.6 مليار دولار من الأحجار الكريمة الخام في أول ثلاث مبيعات لها في عام 2021، وهو أكبر عدد منذ عام 2018.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: