أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

أخبار متفرقة

أسعار النفط تهبط بعد مكاسب سابقة مدعومة من قرار “أوبك+”

[ad_1]

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، لاغية مكاسب قوية حققتها في الجلسة السابقة كانت بدعم من قرار “أوبك+” التخفيف التدريجي لبعض قيودها على الإنتاج بين مايو ويوليو من العام الجاري.

وتراجعت العقود الآجلة لخام “برنت”، بحلول الساعة 04:05 بتوقيت غرينتش، بنسبة 1.46% إلى 63.91 دولار للبرميل، في حين انخفض خام “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.42% إلى 60.92 دولار للبرميل.

وكانت عقود كلا الخامين قد جرت تسويتها بارتفاع أكثر من دولارين للبرميل يوم الخميس الماضي، إذ اعتبر المستثمرون أن قرار “أوبك+” تأكيدا على تعاف يقوده الطلب، وزاد التفاؤل بفعل خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن للإنفاق على البنية التحتية، وتخصيص تريليوني دولار لذلك.

واتفقت دول مجموعة “أوبك+” على تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل يوميا في مايو المقبل و350 ألف برميل يوميا أخرى في يونيو المقبل وحوالي 400 ألف برميل في يوليو المقبل.

وقال محللون في بنك “غولدمان ساكس” إن القرار يشير إلى حذر من جانب “أوبك+”، إذ تسعى لعدم حدوث فائض في الإمدادات بالسوق. ويتوقع البنك انتعاشا قويا في الطلب على النفط هذا الصيف، مما يتطلب مليوني برميل إضافيين يوميا من إنتاج “أوبك+” بدءا من يوليو المقبل إلى أكتوبر المقبل.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: