أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

أسعار الغذاء العالمية تحلّق.. الأغلى في 10 سنوات

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) أمس الخميس، إن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت في مايو أيار بأسرع وتيرة شهرية في أكثر من عشر سنوات، مسجلة زيادة للشهر الثاني عشر على التوالي وأعلى مستوى لها منذ سبتمبر أيلول 2011.

وأصدرت الفاو أول توقعاتها لإنتاج الحبوب على مستوى العالم في 2021، وبلغ نحو 2.821 مليار طن، وهو مستوى قياسي جديد ويزيد 1.9% فوق مستويات 2020.

وبلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب وزيوت الطعام ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 127.1 نقطة الشهر الماضي مقابل قراءة معدلة عند 121.3 نقطة في أبريل نيسان. وكانت القراءة السابقة لأبريل نيسان 120.9 نقطة.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت الأسعار في مايو أيار 39.7%.

وقالت الفاو إن تقديراتها لإنتاج عالمي قياسي من الحبوب هذا العام، يدعمها توقع لنمو سنوي 3.7% في إنتاج الذرة. ومن المتوقع أيضا زيادة إنتاج القمح العالمي 1.4%، ونمو إنتاج الأرز 1%.

ويتوقع ارتفاع استهلاك الحبوب عالميا في 2021-2022 بنسبة 1.7% إلى ذروة جديدة عند 2.826 مليار طن، وهو ما يزيد قليلا عن مستويات الإنتاج.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: