أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

أسبوع حافل لأسواق أوروبا.. أطول سلسلة مكاسب في عام بفضل آمال التعافي

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، لكنها على مسار تسجيل أطول سلسلة مكاسب أسبوعية في أكثر من عام، إذ تبدد الآمال في تعاف سريع للنمو الاقتصادي الشكوك حيال حملات التطعيم من كوفيد-19 في منطقة اليورو.

ونزل مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي 0.1% بعد أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند الفتح، بينما تراجع المؤشران “فايننشال تايمز 100″ البريطاني و”داكس” الألماني بنحو 0.1% و0.2% على الترتيب، وفقاً لـ”رويترز”.

وتفوقت أسهم لندن في الأداء على سائر الأسواق هذا الأسبوع، فيما بلغ مؤشر يركز على الشركات المحلية متوسطة رأس المال مستوى قياسياً مرتفعاً مع خروج بريطانيا تدريجياً من إجراءات عزل عام مشددة فرضت في فصل الشتاء.

وارتفعت أسهم شركات طيران بينها “آي.إيه.جي” المالكة للخطوط الجوية البريطانية و”إيزي جت” و”ويز إير” بين 0.2% و1%. وستؤكد بريطانيا في مايو ما إذا كانت ستسمح باستئناف السفر الدولي اعتباراً من 17 من نفس الشهر.

ونزل سهم “توي” للسفر 5.7% بعد أن قالت الشركة إنها تعتزم طرح سندات قابلة للتحويل بقيمة 350 مليون يورو لتحسين مركز السيولة لديها، في ظل اضطراب خطط السفر الناجم عن الجائحة.

وارتفع سهم “إيرباص” 2% بعد أن أعلنت شركة صناعة الطائرات الفرنسية عن تسليمات أعلى قليلاً في الربع الأول.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: