أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

“أريفال” و”أوبر” يعملان على أول سيارة أجرة كهربائية

تعمل شركة أريفال Arrival EV ومقرها المملكة المتحدة مع شركة “أوبر” لتطوير سيارة كهربائية “مُصممة خصيصاً” للعمل كسيارة أجرة. حيث تخطط أريفال لإدخال السيارة مرحلة الإنتاج في أواخر عام 2023، كما أكدت أنها لن تكون حصرية لشركة أوبر.

وأوضحت أريفال، أن الهدف من المشروع هو إنشاء سيارة ميسورة التكلفة تجذب ملايين سائقي سيارات الأجرة حول العالم، وفقاً لما ذكره موقع ” The Verge”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

تأسست شركة Arrival في عام 2015، وتعمل أيضاً على تطوير شاحنات التوصيل الكهربائية مع UPS كعميل، كما تحظى بدعم من هيونداي وكيا.

وأصدرت شركة أريفال وأوبر عدداً قليلاً من التصاميم الداخلية للسيارة الجديدة وقالتا إن التصميم النهائي سيتم الكشف عنه بحلول نهاية العام. بين الحين والآخر، تخطط الشركات لإشراك بعض السائقين في عملية التصميم أيضاً.

من جانبه قال نائب الرئيس الأول للتنقل في “أريفال”، توم إلفيدج: “الهدف هو إجراء مئات التحسينات والتغييرات والتعديلات الصغيرة على التصميم التي ربما لم يتم تطبيقها من قبل”.

وأضاف، أن السيارات الكهربائية قد يكون لها معنى كبير في النقل التشاركي في المستقبل. حيث تميل السيارات الكهربائية إلى أن تحتوي على أجزاء ميكانيكية أقل من سيارات الاحتراق الداخلي، وبالتالي تتطلب صيانة أقل.

وبسبب ارتفاع تكلفة السيارات الكهربائية عن بدائلها من السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود، قال إلفيدج، إن الهدف هو تصميم سيارة ميسورة التكلفة من البداية، حيث تستهدف أريفال اعتماد التصنيع عبر ما يسمى بـ “المصانع الصغيرة”، أو المنشآت الصغيرة الآلية لبناء مركباتها.

ورغم الوعود الكثيرة لـ “أوبر” بالتعاون مع شركات السيارات الكهربائية في تيسيير رحلاتها، إلا أنها لم توقع أي صفقات، فيما قد تكون الشراكة مع أريفال علامة على استعدادها لمحاولة تنفيذ وعدها بجعل 100% من رحلاتها تحدث في السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا بحلول عام 2030 – وهو هدف قالت أوبر إنها ستصل إليه من خلال الشراكة مع مجموعة متنوعة من الشركات عبر صناعة النقل.

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: