أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

أرباح “رعاية” ترتفع 7.7% في الربع الأول إلى 36 مليون ريال

أظهرت النتائج المالية الأولية للشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية”، ارتفاع صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة، بنسبة 7.74% في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 35.73 مليون ريال، مقارنة بنحو 33.17 مليون ريال في الربع المماثل من 2020.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح “رعاية” بنسبة 62.4% مقارنة بصافي ربح نحو 22 مليون ريال في الربع الرابع من 2020.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأربعاء، إن ارتفاع صافي الربح في الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، يعود إلى زيادة صافي الإيرادات بنسبة 10% إلى 214 مليون ريال، بالمقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وارتفاع هامش الربح الإجمالي إلى 30% مقابل 27% في الربع المماثل من العام السابق بسبب انخفاض تكلفة الخدمات كنسبة مئوية من الإيرادات.

وأضافت أنه تم تعويض تلك المكاسب والهوامش بشكل جزئي من خلال زيادة المصاريف العمومية والإدارية، وارتفاع مبلغ الزكاة عن الربع نتيجة لارتفاع الوعاء الزكوي للشركة.

وبلغ هامش الربح الصافي للربع 17%.

وذكرت “رعاية”، أنه يمكن التحقق من مدى تأثير الوباء على أعمال الشركة وعملياتها، ولكن لا يمكن قياس الأثر المالي في الأشهر الاثني عشر المقبلة بدقة لأنه يعتمد على العديد من العوامل والتطورات المستقبلية، والتي قد لا تتمكن الشركة حالياً من تقديره بشكل موثوق.

وأوضحت أنه بالنظر إلى التحديات حول عدم توقع مدى ومدة تأثير الأعمال والأثر الاقتصادي، تراقب الإدارة الموقف مع التركيز المستمر على ضمان سلامة المرضى واستدامة سلسلة التوريد والحفاظ على السيولة الكافية وسلامة الموظفين، علاوة على ذلك، اتخذت الإدارة عدة خطوات للتخفيف من آثار الوباء، بما في ذلك تدابير خفض التكاليف، وتقديم الاستشارات عن بعد وخدمات الرعاية الصحية المنزلية، وغيرها.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: