أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

أرباح “دبي الإسلامي” الفصلية تتراجع 24% إلى 850 مليون درهم

تراجعت الأرباح الصافية العائدة إلى مساهمي بنك دبي الإسلامي بـ24% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفصل المماثل من العام الماضي، لتبلغ حوالي 850 مليون درهم.

وجاءت النتائج الفصلية دون متوسط التوقعات البالغ حوالي مليار درهم، علما أن الربع الأول من عام 2020 تضمن مكاسب لمرة واحدة بمليار درهم.

وأوضح “دبي الإسلامي” أن المصاريف التشغيلية تراجعت بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 600 مليون درهم، نتيجة ضبط التكاليف والاستفادة بشكل كبير من أوجه التآزر في عملية الدمج مع “بنك نور”.

كما تراجعت مخصصات انخفاض القيمة على الموجودات التمويلية والاستثمارات الإسلامية بنحو 50% على أساس سنوي.

وكان “دبي الإسلامي” قال إنه لا يتوقع أي تأثير سلبي مادي ناتج عن دعوى الأوصياء على مجموعة “إن إم سي” الطبية أمام محاكم سوق أبوظبي العالمي بحق البنك و12 شركة تأمين ومقدمي خدمات طرف ثالث، نظراً لأنها مسألة قانونية جارية.

ولدى بنك دبي الإسلامي انكشاف على “إن إم سي”، بقيمة 400 مليون دولار (1.5 مليار درهم). حيث كانت المجموعة دبرت قروضاً من دبي الإسلامي، باستخدام ضمان يعرف باسم ذمم التأمين المدينة، يتعلق بمدفوعات شركات التأمين عن الخدمات الطبية.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: