أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

أرباح بوان ترتفع 174% في الربع الأول إلى 42 مليون ريال

أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة بوان ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، بنسبة 174.13% في الربع الأول من 2021، ليصل إلى 41.68 مليون ريال، مقارنة بنحو 15.21 مليون ريال أرباح بالربع المماثل من 2020.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي ربح شركة بوان بنسبة 39.2% مقارنة بنحو 29.9 مليون ريال في الربع الرابع من 2020.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأربعاء، إن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول من 2021، على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع الإيرادات وهامش الربح وتحقيق قطاع الصناعات الكهربائية أرباحاً بالمقارنة مع خسائر خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وأضافت الشركة أن صافي الربح تأثر أيضاً بارتفاع مبيعات قطاع الصناعات المعدنية والخشبية نتيجة لزيادة الكميات المباعة، وارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات المعدنية، وكذلك ارتفاع أرباح قطاع الصناعات البلاستيكية نتيجة لارتفاع متوسط أسعار البيع وتحسن هامش الربح.

وأشارت الشركة أيضاً إلى انخفاض خسائر قطاع الصناعات الخرسانية نتيجة لارتفاع هامش الربح، وتحقيق أرباح من استبعاد وتقييم الاستثمار في موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة بالمقارنة مع خسائر خلال الفترة المماثلة من العام السابق، وانخفاض تكاليف التمويل نتيجة لسداد جزء من القروض، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف التشغيل ومصاريف الزكاة نتيجة النمو في النشاط ونتائج الأعمال.

كانت شركة بوان، قد أعلنت عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 2020، محققة نمو في صافي الربح بنسبة 238.6%، ليرتفع صافي الربح بأكثر من 3 مرات ليبلغ 90.168 مليون ريال، مقابل 26.6 مليون ريال خلال 2019.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: