أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

أدنوك ترصد 120 مليار دولار في إنتاج الخام منخفض الكربون

قال الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” سلطان أحمد الجابر إن “أدنوك” قد رصدت 120 مليار دولار للتوسع في طاقة إنتاج الخام منخفض الكربون.

وأشار الرئيس التنفيذي لأدنوك إلى أن أسواق النفط تستعيد توازنها.

وكانت شركة أبوظبي الوطنية “أدنوك” قد أعلنت الأول من أمس، أنها ستستثمر 318 مليون دولار لربط الآبار الذكية بمنشآت الإنتاج الرئيسية في حقل بوحصا والتي ستسهم في استدامة السعة الإنتاجية البالغة 650 ألف برميل يوميا.

وستذهب العقود التي تتجاوز قيمتها نصف الاستثمار المزمع إلى شركات إماراتية. ويعد بوحصا أكبر حقول أدنوك البرية.

وكان مصدران قد قالا لرويترز إن شركة (أدنوك) بدأت اجتماعات عن بعد مع مستثمرين محتملين قبيل الطرح العام الأولي المزمع لوحدة الحفر التابعة لها.

وأضاف المصدران أن بنوكا مشاركة في عمليات بشأن أدنوك للحفر ترتب مكالمات مع مستثمرين محليين وإقليميين وعالميين من المؤسسات لإبداء الرغبة في البيع المحتمل. ورفض المصدران ذكر اسميهما لكون الأمر غير معلن.

وأوضح أحد المصدرين أن الاجتماعات توصف بأنها تواصل لأخذ نظرة مبكرة، حيث يجري تقديم الشركة التي من المقرر طرح أسهم فيها للبيع العام والحصول على التعليقات من المستثمرين.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: