أهلا و سهلا، عما تبحث ؟

يومية الجزائري

مال و أعمال

“أبوظبي الأول” يستحوذ على “عودة مصر”.. وهذه تفاصيل الصفقة

أعلنت المجموعة المالية “هيرميس”، نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام عملية استحواذ بنك أبوظبي الأول على 100% من رأسمال بنك “عوده-مصر”، بعد استيفاء الموافقات الرقابية والتنظيمية اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ.

وسوف تتيح عملية الاستحواذ لبنك أبوظبي الأول تجميع أصول بنك عودة-مصر والتي بلغت قيمتها الإجمالية 85.6 مليار جنيه تقريبًا حتى ديسمبر 2020، علاوة على ضم منظومة أعمال بنك عودة-مصر في قطاعي خدمات التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات من خلال شبكة فروع تشمل 53 فرعًا.

ويحظى بنك أبوظبي الأول بتاريخ طويل في مصر، حيث بدأ نشاطه في السوق المصرية عام 1975، وسوف يساهم الاستحواذ في زيادة حجم ونطاق نشاط بنك أبوظبي الأول في البلاد بشكل كبير، كما سيجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في السوق المصرية من حيث حجم الأصول، وذلك بقاعدة أصول تتجاوز قيمتها التقديرية نحو 130 مليار جنيه (8.5 مليار دولار أميركي) اعتبارًا من ديسمبر 2020.

وقال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، مصطفى جاد، إن عائدات الاستحواذ سوف تخصص لتنمية القاعدة الرأسمالية لبنك عودة ودعمه في مواجهة الاضطرابات السوقية في لبنان.

من جهة أخرى، سوف تساهم عملية الاستحواذ في تنمية التواجد المباشر لبنك أبوظبي الأول في السوق المصرية، التي تعد إحدى أكفأ الأسواق في القطاع المصرفي على الساحة الإقليمية، وهو ما يجعل منها عصبًا رئيسيًا للاقتصاد المصري.

وكانت مصادر مطلعة توقعت إتمام عملية استحواذ بنك أبوظبي الأول على بنك عودة-مصر قبل نهاية العام الحالي، مع اقتراب “أبوظبي الأول” من الحصول على موافقة البنك المركزي المصري على الصفقة.

وفي تصريحات صحافية على هامش توقيع عقد تمويل عقاري مع شركة “إمكان مصر”، رجح الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول فرع مصر، محمد فايد، ارتفاع حصة البنك السوقية في مصر بعد إتمام الاندماج من 1.5% إلى 4 أو 5%.

وأوضح وفق بيان، أن البنك يستهدف التوسع عن طريق الشراء، والاستحواذ على بنك عودة-مصر يسهل عملية التوسع، مؤكداً أن بنك عودة لديه قاعدة عملاء بأكثر من 150 ألف عميل في مصر.

⭐  الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لمركز الجزائري لصحافة و تكنولوجيا الإعلام ، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (CAP Technology). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال عبر الإيمايل.

 

 

 

 

مال و أعمال

قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة جائحة كورونا، في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل بنسبة 50%. وعلقت اللجنة الأنشطة...

إقتصاد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا سرتفع إنتاجها النفطي تدريجيا في غضون 3 أشهر. وأشار إلى أن مخزونات النفط العالمية ستعود...

مال و أعمال

اعتمد مجلس الوزراء المصري، القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في شأن آليات دعم القطاع السياحي لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا. وتضمنت...

مال و أعمال

سيناقش اجتماع أوبك+ اليوم الخميس خيارات الإنتاج، ما بين استئناف الجدول الشهري للزيادات المتواضعة والتدريجية في الإنتاج أو الإبقاء على التخفيضات الحالية، وفقاً لما...

Advertisement

| جميع الحقوق محفوظة © 2021. المركز الجزائري للصحافة و تكنولوجيا الإعلام. من نحن !

error: